المحتوى الرئيسى

السفارة السودانية: زيارة البشير لمصر تاريخية وترسخ لمرحلة جديدة من العلاقات

09/30 06:14

قالت السفارة السودانية،  في بيان لها، إنه في "إطار خطة الملحقية إلاعلامية للتعريف ببرنامج الزيارة التاريخية والهامة لرئيس الجمهورية السوداني المشير عمر حسن أحمد البشير لبلده الثاني مصر ولقائه بشقيقه المشير عبدالفتاح السيسي، نظمت الملحقية لقاء تنويريا للسفير عبدالمحمود عبدالحليم مع بعض قادة العمل الاعلامي المصري من المحررين الدبلوماسيين الذين يمثلون أهم الصحف اليومية الحكومية والخاصة".

وبحضور المستشار الإعلامي للسفارة محمد عبدالله جبارة، قال السفير عبدالمحمود عبدالحليم في بداية حديثه، إن زيارة الرئيس المشير عمر البشير، للقاهرة تاريخية وخاصة وتؤسس لعبور مرحلة جديدة من العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وأوضح أن العلاقات بين البلدين شهدت تطورا إيجابيا وتعاونيا في كافة المجالات في الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أن هناك أكثر من 16 لقاء ثنائي عقد بين زعيمي البلدين سواء في مصر أو السودان أو على هامش فعاليات عربية وإفريقية ودولية، مؤكدا على أن ما تشهده المنطقة من اضطرابات تستلزم تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات خاصة فيما يتعلق بالتعاون الأمني في ذلك التوقيت.

وأوضح أن زيارة البشير إلى القاهرة المقررة الأسبوع المقبل، تأتي في إطار انعقاد الاجتماع الأول للجنة العليا المشتركة التي سوف تعقد على مستوى كبار المسؤولين يومي 2 و3 أكتوبر، ثم على المستوى الوزاري يوم 4، وبعد ذلك يوم 5 في قصر الاتحادية الرئاسي على مستوى القمة، ثم يشارك الرئيس السوداني في احتفالات ذكرى نصر أكتوبر المجيد.

وتابع السفير عبدالمحمود عبدالحليم قائلا، إن الرئيس السوداني كان من المقاتلين على الجبهة المصرية في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر، وستشهد تلك الاجتماعات توقيع العديد من الاتفاقيات والبروتوكولات التي تصب في مصلحة شعبي وادي النيل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل