المحتوى الرئيسى

القابضة للتأمين تعتمد ميزانياتها دون تغيير في مجالس الإدارات

09/30 12:53

اعتمدت الجمعية العمومية لشركة مصر القابضة للتأمين ميزانيات شركاتها الثلاث، مصر لتأمينات الممتلكات ومصر لتأمينات الحياة ومصر لإدارة الأصول العقارية برئاسة الدكتور محمد يوسف رئيس الشركة دون تغيير لهياكل مجالس إدارات الشركات باستثناء اعتماد الجمعية خروج محمد خليفة نائب بمصر للتأمين، ومن المقرر عرض بديل له ولعضو آخر على الدكتور أشرف الشرقاوى وزير الاستثمار خلال أيام.

أكد الدكتور محمد يوسف رئيس شركة مصر القابضة للتأمين أن الشركات التابعة حصلت على تصنيف ائتمانى b++ للقوة المالية وتصنيف ائتمانى bbb مع نظرة مستقبلية لكلا التصنيفين من مؤسسة ambest العالمية.

مما يعزز مكانتها فى السوق المحلى والإقليمى، كما سعت الشركات للتعاون مع كبرى المؤسسات العالمية فى كافة المجالات لتقوم بمراجعة الاحتياطيات الفنية لها، كما قامت الشركات التابعة بتطبيق المشروع الأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط لتطوير إدارة المخاطر erm بالتعاون مع كبرى المؤسسات العالمية فى مجالات المخاطر، بالإضافة إلى تنفيذ منظومة المراجعة الداخلية مما يعزز صدارتها للسوق المحلى والإقليمى.

وصرح الدكتور عادل موسى رئيس شركة مصر للتأمين أن الشركة تتصدر السوق المحلى والعربى بقيادتها لسوق تأمين الممتلكات وتحقق نتائج إيجابية على جميع المستويات.

أشار «موسى» إلى أن الاستراتيجية الرئيسة للشركة تستهدف بالدرجة الأولى الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة للشركة من أصول وموارد بشرية مما يدفع الشركة إلى الأمام.

وأوضح «موسى» أن الشركة حققت جملة أقساط فى 30/6/2016 بمبلغ 5٫178 مليار جنيه مقابل 4٫831 مليار جنيه فى 30/6/2015، بارتفاع بغلت نسبته 7٫2٪، وقد بلغت صافى الأقساط مبلغ 3٫181 مليار جنيه مقابل 2٫789 مليار جنيه بزيادة بلغت نسبتها 14٫1٪.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل