المحتوى الرئيسى

صور: تشييع جنازة شيمون بيريز بمشاركة أوباما وشكري.. وعباس يصافح نتنياهو ويحتضن ابنة بيريز .. والتحالف: مجرم حرب

09/30 12:37

أوباما يأمر بتنكيس العلم الأمريكي في البيت الأبيض وسائر المباني الرسمية والعسكرية احتراما لذكرى بيريز

بدأت منذ قليل صباح الجمعة ،تشييع جنازة رئيس دولة الاحتلال الاسرائيلي السابق شيمون بيريز  الذى توفى الأربعاء عن عمر يناهز  93 عاماً، بمشاركة وفود أوروبية وعربية من سبعين دولة يتقدمهم الرئيس الأمريكى باراك أوباما وعشرات من قادة دول العالم ، وسط مشاركة دولية واسعة وإجراءات أمنية مشددة .

حضر الجنازة كل من الرئيس الأمريكى باراك أوباما، ونظيراه الفرنسى فرنسوا هولاند، والألمانى يواكيم غازك، وملك إسبانيا فيليب السادس، وولى العهد البريطانى الأمير تشارلز، وكذلك الرئيس الفلسطينى محمود عباس القيادى العربى الوحيد بهذا المستوى الذى سيشارك فى التشييع، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

كما شارك الوزير الخارجية سامح شكري في الجنازة ممثلا عن الحكومة المصرية ، حيث ذكر بيان للخارجية إن "شكري سيعود بعد الجنازة مباشرة إلى أرض الوطن".

ونشر على مواقع التواصل الإجتماعي "تويتر" فيديو يظهر فيه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم، وهو يصافح الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الجنازة في لقاء علني يندر حدوثه بين الرجلين ويقول فيه عباس وهو يصافح نتنياهو باللغة الإنجليزية "من الجيد رؤيتك. مضى وقت طويل" بينما شكره نتنياهو وزوجته سارة على حضوره.

بالفيديو: رئيس الوزراء نتنياهو يلتقي الرئيس عباس في جنازة الرئيس التاسع لدولة إسرائيل شمعون بيريز والوفد المرافق له. pic.twitter.com/fLXmD1bHVM

— Ofir Gendelman (@ofirgendelman) ٣٠ سبتمبر، ٢٠١٦

وتوفي الرئيس الاحتلال السابق "شيمون بيريز" أمس الأول الأربعاء، في مستشفى "شيبا تل هاشومير" بتل أبيب عن عمر يناهز 93 عامًا، بعد أن تم نقله للمستشفى عقب إصابته بجلطة دماغية رافقها نزيف شديد، قبل نحو أسبوعين، حيث أُدخل في غيبوبة اصطناعية.

ومن جانبها أعلنت الرئاسة الأمريكية، أن أوباما أمر "بتنكيس العلم الأمريكي في البيت الأبيض وسائر المباني الرسمية والعسكرية الأمريكية داخل الولايات المتحدة وخارجها"، احتراما لذكرى بيريز، وذلك حسب "فرانس 24".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل