المحتوى الرئيسى

كشف حساب من علاء عابد للمصريين

09/30 02:05

بعد انتهاء دور الانعقاد الأول للبرلمان، قدم علاء عابد نائب حزب المصريين الأحرار عن دائرة الصف بمحافظة الجيزة ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب الشكر للدكتور عصام خليل رئيس الحزب وأعضاء المكتب السياسى والهيئة البرلمانية على مساندته فى منصبه كرئيس للهيئة البرلمانية، لافتا إلى الدور المشرف الذى قامت به اللجان النوعية وشباب الحزب والمركز الإعلامى برئاسة الإعلامى نصر القفاص، على إظهار مجهودات النواب.

وقال "عابد"، إن "المصريين الأحرار" احتل الصدارة بمجهوده فى البرلمان خلال دور الانعقاد الأول، وذلك من خلال منظومة عمل الحزب.

وأضاف نائب المصريين الأحرار: "تقدمنا بمشروعات قوانين مهمة جدا فيما يخص الانتخابات، وأيضا إجراء الانتخابات، بالإضافة إلى مشروع قانون بناء وترميم الكنائس الذى انتظرناه 150 عاما، وكان للحزب "نصيب الأسد" فى التحدث عن هذا القانون، حيث كان لنا كلمة تاريخية أثبتت أننا كمصريين على قلب رجل واحد".

وتابع علاء عابد: "تقدمنا بعدد من طلبات الإحاطة والاستجوابات، وترأسنا عن طريق النائب مجدى ملك لجنة تقصى الحقائق باشتراك 5 من نواب الحزب حول موضوع القمح، والذى انتهى باستقالة وزير التموين وظهور فساد كان يتستر عليه بعض العاملين، فأعادت هذه اللجنة إلى البرلمان حقه فهى اللجنة الأولى منذ حوالى 150 عاما تنتهى باستقالة وزير".

ولفت رئيس الهيئة البرلمانية، إلى أن حزب المصريين الأحرار شهد 3 رؤساء لجان بالبرلمان من نوابه، وهم هشام الشعينى، حاتم باشات، وسعيد طعيمة، والذين أدوا دورا محترما خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى وكلاء اللجان وأمناء السر من نواب الحزب، فضلا عن أعضاء الحزب الذين كانت لهم كلمات أثروا بها العمل الرقابى والتشريعى.

وأكد النائب علاء عابد، أنه تم تقديم العديد من طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة والاستجوابات من قبل نواب حزب المصريين الأحرار فى البرلمان، مضيفا: "كان لنا دور مهام فى مناقشة الموازنة العامة للدولة وبرنامج الحكومة وقدمنا ملاحظاتنا إلى رئيس الوزراء الذى استمع لنا من منطلق أننا ننقل صوت الشارع ولا نعترض ولا نعارض بل نقدم حلولا، فاستطعنا أن نشكل منظومة عمل يحترمها البرلمان وأن نكون "رمانة الميزان" فيه، وينتظرون منا الكثير".

ولفت رئيس الهيئة البرلمانية، إلى أن البرلمان أصدر 70 قانونا وناقش 430 مادة و341 قرارا بقانون وفتح البرلمان المجال للزيارات الخارجية ومنها "البرلمان العربى، الأفريقى، الأوروبى، الأورومتوسطى".

وأكد علاء عابد أن الهيئة البرلمانية بالمصريين الأحرار مدعومة من الدكتور عصام خليل والمكتب السياسى، فكان هناك دعم لوجيستى وفنى منهما، واستطاع نواب الحزب الأكثر عددا وعملا والتزاما وإثراءً للحياة السياسية داخل البرلمان فى مجال التشريع والرقابة من خلال منظومة متكاملة حتى يكون 2016 هو عام حزب المصريين الأحرار داخل البرلمان.

"ثورة حقيقية فى البنية التحتية بالصف"

وفى تقديمه لحصاد أعماله فى دائرة الصف خلال دور الانعقاد الأول بالبرلمان، أكد علاء عابد أن دائرة الصف ستشهد ثورة حقيقية فى البنية التحتية خلال الفترة المقبلة، وفيما يخص الطرق أكد أنه تم الحصول على موافقات بازدواج طريق 54 والذى يبدأ من أول قرية عرب أبو ساعد وحتى قرية نزلة عليان كمرحلة أولى وسيتم التنفيذ قريبا، والمرحلة الثانية تبدأ من قرية عليان حتى قرية الودى، وتم اعتماد خطة رصف الطرق بمركز مدينة الصف لعام 2016-2017، ومنها طريق عزبة السلام حتى أوسكو بطول 2 كيلو متر وعرض 6 أمتار، ومدخل عزبة الجمال بطول 1 ونصف كيلو متر وعرض 6 أمتار، بالإضافة إلى مدخل الغمازة الكبرى ومدخل الشوبك الرئيسى واستكمال الطريق به، فضلا عن استكمال طريق الاتحاد حتى مخر السيل بالودى، وإعادة رصف مدخل قرية عرب أبو ساعد.

ولفت "عابد" إلى مد خطوط المياه والصرف الصحى قبل عملية الرصف فى مداخل كبيرة مثل الغمازة الكبرى، عرب الحصار، الايواز والفهمية.

وعلى صعيد آخر أشار نائب دائرة الصف، إلى أنه تقدم بطلب لإنشاء معهد قراءات القرآن الكريم بالجهود الذاتية بقرية أوسكور وتمت الموافقة، كما تقدم بطلب إلى وزير الأوقاف لفرش بعض المساجد مثل عرب العايدة والهواز والمنشى، مؤكدا أن الطلب قيد الموافقة.

وأكد علاء عابد، موافقة رئيس الوزراء ورئيس جامعة القاهرة بتسكين طلبة مركز الصف فى المدن الجامعية، نظرا لبعد مركز الصف وقطع مسافات طويلة للذهاب إلى الجامعات المختلفة.

وفيما يخص المواصلات العامة، أكد علاء عابد الموافقة على طلبه بتوفير 5 أتوبيسات نقل عام من جنوب القاهرة حتى نهاية حدود الجيزة، مشيرا إلى أن هذه من الأتوبيسات حديثة وسيتم توفيرها فى القريب العاجل.

وفى اهتمامه بقطاع المياه والصرف الصحى بدائرته، قال علاء عابد إنه ونواب الدائرة استطاعوا الحصول على اعتماد مبلغ 540 مليون جنيه لاستكمال مشروعات الصرف الصحى بمركز ومدينة الصف، مشيرا إلى أنه يعد أكبر مبلغ مالى تم اعتماده لمدينة الصف، مؤكدا أنه سيتم تشغيل الصرف الصحى فى الصف خلال سبتمبر 2017 وهو الموعد المتوقع لإنهاء الأعمال.

وأضاف "عابد"، أنه سيتم العمل فى مشروع الصرف الصحى بقرى عرب الحصار، الأكواز والفهمية فى الفترة المقبلة، لافتا إلى أنه كان مخصصا لها ميزانية فى عام 2009 وتوجهت الميزانية إلى أوجه إنفاق أخرى، نظرا لما حدث فى مصر من ثورات وظروف مضت.

وأكد علاء عابد، أنه تقدم ونواب الدائرة بطلب لإدراج قرى المنشى، عرب الشيخ صالح وعرب العايدة ضمن مشروع الصرف الصحى بقرية عرب الحصار حتى تستفيد هذه القرى من المشروع.

وأضاف نائب المصريين الأحرار، أن باقى القرى ستأتى تباعا وسيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة، حتى يكون هناك صرف صحى متكامل بالدائرة.

وفيما يخص المياه قال نائب المصريين الأحرار، إنه بذل ونواب الدائرة جهدا فى تشغيل محطة مياه الصف والتى سيتم تشغيلها بالفعل فى 30 أكتوبر المقبل، مؤكدًا أنه بتشغيل المحطة سوف تنتهى معها مشاكل المياه، وحتى مشكلة المياه التى تصل ضعيفة سيتم حلها وستصل المياه بكثافة عالية.

وأضاف أنه تم تقديم طلبات إلى رئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى لتركيب خط مياه من عزبة مفرح لتغذية قرى أبو عريضة، أبو حمود وعرب الطرابيل، كما تم تقديم طلب لتركيب خط مياه بقرية الديسمى لتغذية منطقة شرق الديسمى بطول كيلو متر.

أكد علاء عابد، أن دائرة الصف شهدت طفرة فى مراكز الشباب، حيث تم اعتماد مبالغ مالية لمراكز شباب جنوب الصف، المنشى عرب العايدة، نجوع العرب، وعرب الحصار، والغمازة الكبرى.

وأضاف أن هناك اعتمادات مالية لافتتاح 10 مراكز شباب أخرى حديثة، كما تم تحديد قطعة أرض لإنشاء مركز شباب فى قرية الجزيرة وجار المعاينة والتنفيذ.

وفى تقديمه لحصاد أعماله فى دائرة الصف خلال دور الانعقاد الأول بالبرلمان، أكد علاء عابد أنه تقدم بعدد من الطلبات إلى وزارتى الداخلية والعدل لتشغيل خدمة الفيش المميكن وإنشاء وحدة للجوازات، مضيفا أنها رهن الموافقة وسيتم تنفيذها خلال الشهور المقبلة.

وتقدم "عابد" بطلب إلى النائب العام لعودة نيابة مرور الصف، مؤكدا أنها فى مرحلة الموافقة وخلال شهرين ستتم الموافقة النهائية عليها.

وأشار النائب علاء عابد إلى أن هناك ثورة فى الخدمات العامة بدائرة الصف بالتعاون مع نواب الدائرة، مضيفا: "نعمل يدا واحدة لخدمة أهالى الصف لنحصل على رضاء أبناء وشباب ورجال وسيدات أهالى الدائرة".

- دعوة لزيادة غرامات التجار.. عابد: مخالفات المحلات قليلة ولا تتماشى مع مكاسبها (فيديو)

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل