المحتوى الرئيسى

المالية: إجراءات لتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية لمكافحة التهرب

09/30 15:28

تفقد عمرو الجارحي وزير المالية سير العمل بالدائرة الجمركية لمطار القاهرة الدولي الجديد، حيث اثنى على يقظة العاملين بالجمارك الذين تمكنوا من ضبط العديد من محاولات تهريب السلع الخطرة والمواد الضارة للبلاد.

وذكرت المالية، في بيان لها اليوم، أن ذلك جاء خلال زيارته المفاجأة التي قام بها للمطار أمس، حيث أكد أن وزارته بجميع أجهزتها حريصة على مساندة جهود الدولة في تشديد الرقابة على المطارات والموانىء وتفعيل الإجراءات الأمنية وسد أي ثغرات من أجل سرعة استعادة الحركة السياحية.

والتقى وزير المالية بالعاملين من مأموري الجمارك وقيادات المطار، حيث ناقش المشكلات التي تواجهه العاملين ووعد بتذليل كافة العقبات وذلك في ظل حرصه على تهيئة بيئة ومناخ مناسب للعمل لحفز العاملين على مزيد من العمل الدؤوب ومزيد من العمل المتميز.

وأضاف الجارحي أنه على ثقة في إخلاص وتفاني جميع العاملين بالجمارك في خدمة مصر، مشيرا إلى أنه طالبهم بمزيد من اليقظة والتعاون مع جميع الأجهزة الأمنية والرقابية في المطارات من أجل إنجاح منظومة العمل الجديدة بالمطارات، والتي ترقي لأفضل الممارسات العالمية في مجال تأمين المسافرين وحركة الطائرات.

كما تضمنت زيارة الوزير الاطلاع على أجهزة الفحص بالأشعة التي وردت مؤخرا و تم تشغيلها وأنها تعمل بكفاءة، وذلك في إطار خطة الوزارة لميكنة جميع آليات العمل بمصلحة الجمارك والتوسع في نشر أجهزة الفحص بالأشعة بالمنافذ لإنهاء جميع إجراءات الإفراج الجمركي بسهولة ويسر سواء على متعلقات الركاب أو حركة البضائع في جميع المنافذ الجمركية.

وأكد أن أجهزة الفحص بالأشعة لا تغني عن مهارة العنصر البشري ولكنها تساعد في تسهيل الإجراءات وإحكام الرقابة مع خبرة وحنكة رجال الجمارك وكل هذه الآليات ستسهم بدورها في دعم جهود الأجهزة الأمنية في تشديد الرقابة على سير العمل بالمطارات والموانىء بما يزيد من الثقة في أمن وآمان مصر في الداخل والخارج.

وأشار إلى أن مصر تواجه العديد من التحديات الداخلية والخارجية ولكنها قادرة على تجاوزها بتكاتف الجميع والتفافهم حول القيادة السياسية، مشددا على إن الاقتصاد المصري لديه قدرات كامنة عديدة تؤهل مصر إن تصبح ضمن الموجة الجديدة من الدول الصاعدة اقتصاديا، كما إنها قادرة على تجاوز الأزمة التي نمر بها الآن كما تجاوزنا أزمات سابقة عديدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل