المحتوى الرئيسى

صراع شرس بين "أولاد الذوات" بدوري القسم الثاني

09/29 19:23

يبدو أن الصراع في مجموعة القاهرة الشهيرة بمجموعة "أولاد الذوات"، سيكون حتي آخر نفس من مسابقة دوري القسم الثاني "الممتاز ب"، مثل الأعوام السابقة حيث يتنافس 19 فريقًا على تذكرة الصعود للممتاز، وتعد مجموعة القاهرة الكبري والقناة الأكثر في عدد الفرق عن المجموعات الأخرى والأشد من حيث القوة والمنافسة، نظرًا لعراقة الفرق المتواجدة بها حيث سبق أن فاز بعض الفرق منها بالدوري الممتاز، وكأس مصر سابقًا.

 وتقدم "بوابة الوفد"، شرح تفصيلي عن كل فريق والمدير الفني الذي يقوده.

يسعى علي ماهر نجم الترسانة والأهلي السابق إلى الصعود بفريقه هذا الموسم بعد ضياع الفرصة الموسم الماضي بأقدام مصطفي جابر حارس المرمي الذي أهدر ركلة الجزاء الشهيرة في مباراة الشرقية بستاد جامعة الزقازيق التي كانت كفيلة بالعودة بالترسانة إلي دوري الأضواء والشهرة ويأتي تعيين ماهر بعد الإطاحة بعبد الرحيم محمد بعد الإخفاق في الصعود الموسم الماضي. وقد بدأ الفريق فترة الإعداد مبكرًا وقام مجلس الإدارة بتذليل كافة العقبات أمام الجهاز الفني والتعاقد مع لاعبين على أعلي مستوي. ويبني ماهر آماله على العودة  بالترسانة لسابق عهده كأحد الفرق التي لها باع وتاريخ في كرة القدم المصرية.

يأمل أحمد الكأس نجم الزمالك والأولمبي ومنتخب مصر السابق المدير الفني لفريق القناة في جمع شتات الفريق بعد تحقيقه مركز متأخر الموسم الماضي في مجموعته وكان الكأس قد قدم موسمًا جيدًا مع ناديه السابق دمياط الموسم الماضي ونافس حتي الدقيقة الأخيرة من عمر المسابقة ويراهن الكأس هذا الموسم على الإمكانيات المادية التي وفرتها له إدارة النادي بالإضافة للصفقات القوية التي أتمها الفريق بجانب خبرته الكبيرة التي اكتسبها من خلال قيادته لعدة فرق في القسم الثاني. ويسعى لعودة القناة للممتاز بعد غياب عام واحد.

يخوض خالد بيبو نجم الأهلي السابق تجربة أشبه بالمغامرة مع نادي السكة الحديد صاحب التاريخ الكبير في الكرة المصرية ويأتي تعيين بيبو خلفًا لجمال عبدالحميد الذي قاد السكة لعدة سنوات.

يسعي ياسر رضوان لتحقيق إنجاز يحسب له ويصعد بالفريق حديث العهد لدوري الأضواء والشهرة ويمتلك رضوان ما لا يمتلكه البعض وهم لاعبين على أعلي مستوي سواء في القوام الأساسي أو الاحتياطي أو فرق الناشئين.

يخوض طارق السعيد لاعب الزمالك والأهلي السابق تجربة صعبة مع الفريق الذي صال وجال في الدوري الممتاز ويأمل السعيد في العودة بفريقه للممتاز مره أخري.

بعد منافسة قوية في الأعوام الأخيرة يسعي عبدالناصر محمد هداف المنتخب العسكري السابق للصعود بفريقه الذي يضم عناصر قوية وأصحاب خبرة ويبني عبدالناصر آماله علي قوة الإمكانيات المادية والبشرية في فريقه.

بعد نقل الفريق لمجموعة القاهرة من مجموعة بحري، أعلن رضا عبدالعال المدير الفني للفريق أنه في مجموعة دوري ممتاز وليس قسم ثاني نظرًا لما تضمه المجموعة من فرق قوية سواء في الإمكانيات أو الملاعب.

يخوض تامر عبدالحميد نجم وسط المنصورة والزمالك السابق تجربة جديدة مع فريق المصرية للاتصالات الذي نجا من الهبوط الموسم الماضي ويسعي عبدالحميد للمنافسة التي يعتبرها البعض صعبه نظرًا لقوة المجموعة.

يخوض حازم فضل المدير الفني للفريق الموسم الثاني له ويسعي فضل للمنافسة بقوة والصعود للممتاز حيث يعد الدخان من الفرق القوية في المجموعة.

يخوض أحمد شعبان الموسم الثاني له علي التوالي في دوري القسم الثاني واستطاع شعبان أن ينتزع لقب الحصان الأسود لفريقه بعد احتلاله مركز متقدم الموسم الماضي وأيضًا لتمكنه من الفوز على فرق كبرى في المجموعة.

يسعي سيراميكا كليوباترا الصاعد حديثًا للقسم الثاني في الظهور بمظهر مشرف في مجموعة قوية ويأمل سعد فاروق المدير الفني للفريق في المنافسة بعد التعاقد مع صفقات قوية.

يعتمد فريق النصر على خبرات مدربه سيد عيد وأيضًا على كفاءة لاعبيه سواء القدامي أو الجدد ويسعى عيد للعودة للممتاز بعد غياب عام واحد.

يسعي خالد جلال نجم الزمالك السابق في المنافسة والصعود هذا الموسم حيث خاض جلال مجموعة من المباريات القوية وقام بضم لاعبين على أعلي مستوي أملًا في الصعود بعدما خاض موسمًا قويًا وكان منافسًا قويًا للشرقية الموسم الماضي.

بعد الاعتذار المفاجئ للمدير الفني السابق أبوالعينين شحاتة  تولي أيمن حواس القيادة الفنية للفريق قبل شهر واحد من بداية المسابقة وكان دمياط قد خاض مباريات قوية في دورة شربين الودية قبل أن يتمكن من الفوز بها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل