المحتوى الرئيسى

مجلس حقوق الإنسان الدولي يعتمد قرارا حول اليمن بالتوافق

09/29 18:46

18:29 29.09.2016(محدثة 18:35 29.09.2016) انسخ الرابط

اعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بالتوافق ودون تصويت، اليوم الخميس، مشروع قرار حول اليمن طلب فيه من المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة تقديم المساعدة للتحقيق في مزاعم الانتهاكات والتجاوزات من قبل جميع الأطراف ذات الصلة .

ويطلب القرار من المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة تخصيص خبراء دوليين إضافيين فى حقوق الإنسان، وإلحاقهم بمكتب المفوضية في اليمن لاستكمال أعمال التحقيق التي تقوم بها اللجنة الوطنية، مع جمع وحفظ المعلومات للوقوف على الحقائق وملابسات الانتهاكات المزعومة وتشجيع جميع الأطراف لتسهيل الوصول والتعاون مع لجنة التحقيق الوطنية ومفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة.

كما يطلب القرار من المفوض السامي أن يقدم إلى مجلس حقوق الإنسان في دورته القادمة الرابعة والثلاثين تحديثا شفويا عن حالة حقوق الإنسان في اليمن، ومدى تنفيذ القرار المعتمد اليوم، وعلى أن يقدم المفوض إلى الدورة 36 للمجلس تقريرا مكتوبا عن حالة حقوق الإنسان في اليمن، بما في ذلك الانتهاكات والتجاوزات منذ سبتمبر/أيلول 2014.

وتتهم العديد من المنظمات الحقوقية الدولية التحالف العربي بقيادة السعودية بانتهاك حقوق الإنسان في اليمن والقيام بغارات عشوائية أدت لخسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في صفوف المدنيين.

انظر أيضا: من أجل بيع الأسلحة...بريطانيا توقف تحقيقا بجرائم حرب اليمن علي عبد الله صالح يطالب بإجراء حوار مباشر بين اليمن والسعودية مقتل وإصابة 18 مدنيا في قصف التحالف العربي وسط اليمن

أخبار الأمم المتحدة, إصلاح الأمم المتحدة, مجلس حقوق الانسان

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الدفاع الروسية تحذر: لن يجد مطلقو التهديدات وقتا للفرار سالمين

اعتبرت وزارة الدفاع الروسية أن إعلان واشنطن عن هجمات إرهابية محتملة على روسيا كشف عن وجود "الدولية الإرهابية" التابعة للولايات المتحدة في سوريا.

السعودية: قرار الكونغرس الأمريكي مراهقة سياسية ومغامرة بالمصالح الأمريكية

قال عضو مجلس الشورى السعودي السابق د/محمد آل زلفى لـ"سبوتنيك"، إنه حقيقي تم رفض المشروع من قبل الكونغرس، والرئيس الأمريكي كان واضحا تماما في اعتراضه على هذا القرار لما يفهمه من ردود أفعال لهذا القرار.

وزير الخارجية البحريني ينعي بيريز "ارقد بسلام يا بطل الحرب والسلام"

نعى وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة الرئيس الإسرائيلي الأسبق شيمون بيريز.

الصينيون يريدون الحصول على هدية بوتين للرئيس الصيني

قالت مصادر محلية صينية إن شعبية المثلجات الروسية في الصين زادت بشكل ملحوظ، بعد أن قام الرئيس الروسي بإهداء علبة من المثلجات (البوظة) للرئيس الصيني عقب اجتماع مجموعة الـ 20 الأخيرة.

خبير: تركيا ستغادر تحالف أمريكا لـ"حرب الإرهاب" قريبا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل