المحتوى الرئيسى

وزير التجارة الخارجية والتنمية الفنلندي يصل إلى القاهرة | المصري اليوم

09/29 19:06

وصل إلى القاهرة وزير التجارة الخارجية والتنمية الفنلندي «كأي ميكانين» والوفد المرافق له المكون من 20 شركة فنلندية من مجالات التكنولوجيا النظيفة والاتصالات والتعليم قادما من النمسا في زيارة لمصر لتعزيز التجارة والتنمية.

ومن المقرر أن يلتقى الوزير الفنلندى ميكانين بالوزراء والممثلين المعنيين المصريين في وزارات ومؤسسات اقتصادية متعددة.

وكان بيان من السفارة الفنلندية بالقاهرة قد قال إن الزيارة تأتى تحت رعاية وزير التجارة الخارجية والصناعة طارق قابيل وستكون باكورة الزيارة افتتاح ندوة الأعمال المصرية الفنلندية التي يستضيفها اتحاد الغرف التجارية المصرية وستساهم هذه اللقاءات العالية المستوى في الترويج لمشروعات وروابط بين الشركات المصرية والفنلندية، ومن المقرر أيضا أن يفتتح الوزير ميكانين مع وزير التعليم الهلالى الشربينى ندوة مشتركة «مستقبل الإصلاح التعليمى في مصر».

يذكر ان العلاقات الاقتصادية بين مصر وفنلندا تعود إلى أكثر من قرن من الزمان وكان محورها قطاع الغابات الفنلندى (الورق وخشب البناء). واليوم يوجد في مصر نحو 60 شركة فنلندية تعمل بمصر ومن المصلحة المشتركة زيادة أعدادها في المستقبل القريب. وترحب أيضا فنلندا بوجود الشركات المصرية في السوق الفنلندي علما بأنها السوق الوحيد بين دول شمال اوروبا الذي يتعامل بعملة اليورو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل