المحتوى الرئيسى

الراعي من ضهر العين: تعطيل المؤسسات يتسبب بالتقهقر الإقتصادي

09/29 18:26

زار البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قرية “بدر حسون البيئية” في منطقة ضهر العين بالكورة، يرافقه المطران مطانيوس الخوري، القيم البطريركي الخوري طوني الآغا، والمسؤول الإعلامي المحامي وليد غياض.

قال الراعي في كلمته بعد جولة قام بها: “من هنا، من هذه القرية، من هذا القطاع الخاص، من هذا العمل الدؤوب، أؤكد لكم أن عملكم وإنتاجكم الذي يعم لبنان والعالم يهدف الى إعلاء اسم لبنان مقابل ما نسمعه عبر بعض وسائل الإعلام حول لبنان النفايات، لبنان الخلافات، لبنان الحرب والقتل ولبنان المتأخر. ونأمل أن يعي المسؤولون السياسيون في لبنان أهمية القطاع الخاص، فأنتم لا تطلبون شيئا، ولكن على الدولة مساعدتكم لأنكم تشكلون العنصر الأساسي في الحياة الإقتصادية اللبنانية والمصدر الأساس للخزينة اللبنانية. واليوم، نشهد مأساة كبيرة هي موضوع التفاح، وعلى الدولة الإلتفات الى هذا الموضوع”.

وتابع: “أؤكد لك دكتور بدر أنني أعجبت كثيرا بالزيارة، وتأثرت بالوقت نفسه، وفرحت أيضا، وأعجبت بالعلم والمعرفة وبالطريقة التي تعملون بها مع الطبيعة واستخراج أفضل ما يكون من الطيوب والروائح والصابون الصحي الذي أتمنى أن ينتشر في كل البيوت اللبنانية”.

وأردف: “تأثرت لأنكم تعملون وتناضلون لرفع اسم هذا الوطن الذي تستخرجون من أرضه إنتاجكم، وتمنيت أن يفهم رجال السياسة عندنا في لبنان أن الشأن السياسي ليس قضية ترف أو تسلية أو إرضاء وجودهم، لأن ما يقومون بهم يتلف الوطن ويهدمه، ولا أدري إذا كانوا يدركون الضرر الذي يتسببون به نتيجة عدم إنتخاب رئيس للجمهورية وتعطيل المجلس النيابي وتعطيل السلطة الإجرائية في الحكومة وتعطيل كل التعيينات ومسيرة مؤسسات الدولة، وأتمنى أن يدركوا أن ذلك يتسبب بالتقهقر الإقتصادي والصناعي والتجاري والسياحي، ويقتلون بذلك العمود الفقري للدولة اللبنانية. ونتمنى أيضا من قرية بدر حسون البيئية، حيث الطيوب تفوح في الأفق، أن تصل هذه الطيوب الى المسؤولين عندنا ليرفعوا شأن لبنان الجميل بأرضه وتاريخه وشعبه”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل