المحتوى الرئيسى

«Street Workout» من الشارع إلى الأهرامات

09/29 17:39

تستضيف مصر خلال شهر أكتوبر المقبل، أحد أضخم الأحداث الرياضية للعبة street workout، منصة تصفيات كأس العالم المقامة في القاهرة بمنطقة الصوت والضوء بالأهرامات، تحت رعاية جريدة «التحرير». 

منصة مصر واحدة من ضمن ١٨ منصة حول العالم، تقام بمشاركة لاعبين مصريين وأجانب من مختلف دول العالم، بحضور طاقم تحكيم دولي، وبتواجد شخصيات عامة ومشهورة (طالع بالتفاصيل).

Street Workout، أو ما تسمي رياضة الشارع رياضة فردية تعتمد علي قوة التحمل والثبات وخفة الحركة، ومزيج بين الجمباز والباركور والأيروبكس، وتعتمد على التنقل والثبات بين البارات في الهواء.

تنقسم الرياضة إلى قسمين: الأول (الستاتيكس) أو الريبس وهو الثبات والقدرة على السكون فترة طويلة على اليد أو أصابع اليد ويكون الجسم في الهواء.

والثاني الديناميكس وهو التحرك والقفز من بار إلى بار وعمل حركات جمبازية مختلفة.

وتهتم الدول الأجنبية في أوروبا وآسيا بالـ"ريبس" أكثر من "الديناميكس"، أما في مصر فيهتمون بالحركات الديناميكية عن الثبات مع وجود الثبات كجزء أساسي من اللعبة. 

يعتبر "الريبس" الجزء الأصعب في اللعبة، وهو ما يعطي نقاطًا أكثر للاعب أثناء البطولات، لما فيه من إثبات لقوة اللاعب وقدرة تحمله وثباته ولياقته.

أقيمت بطولة الجمهورية لمصر في اللعبة لأول مرة عام 2015 بإمكانيات محدودة، واستطاع اللاعب عمر خالد الجبلي الفوز بها وحصد المركز الأول.

وأقيمت البطولة الثانية للجمهورية منتصف هذا العام (طالع بالتفاصيل) ، وتحديدًا، شهر يوليو الماضي، تحت رعاية جريدة "التحرير"، بتجهيزات أضخم ومكونات أكبر وعدد لاعبين أكثر، وفاز بها عمر الجبلي أيضًا للمرة الثانية على التوالي.

وفي قوانين اللعبة يتأهل تلقائيًا من يفوز ببطولة بلده إلى بطولة العالم في روسيا كل عام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل