المحتوى الرئيسى

كوريا الجنوبية تعلن عن الموقع الجديد لمنظومة "ثاد" المضادة للصواريخ

09/29 16:41

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، أنها ستكشف غدا عن الموقع الجديد لنظام "ثاد" الأمريكي المضاد للصواريخ المقرر نصبه في الجزء الجنوب الشرقي من البلاد لمواجهة التهديدات المتزايدة من كوريا الشمالية.

وقالت الوزارة - في بيان بثته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - "نخطط للإفراج عن نتائج تقييم ثلاثة مواقع مرشحة محتملة لاستضافة نظام ثاد (في مقاطعة سونج جو) غدا.

وكان الحليفان الكوري والأمريكي قد اختارا في وقت سابق قاعدة (سونج سان) المدفعية، ولكن عرضت ثلاثة مواقع بديلة بعد أن واجه القرار الأول معارضة من السكان المحليين.

ووفقا لمصادر من وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، فإنه سيتم اختيار لوتيه سكاي هيل كونتري كلوب في سونج جو، 18 كيلومترا إلى الشمال من مركز مقاطعة سونج جو، وهو ملعب جولف يقع على علو 680 متر من مستوى سطح البحر، 300 متر أعلى من قاعدة المدفعية.

واضافت المصادر أن الموقع الجديد أكثر عزلة عن المناطق السكنية، ما يمكنه تخفيف حدة المخاوف من رادار ثاد وعلاقته بالتسبب في مشكلات صحية للسكان المحليين، إلا أن خيار ملعب الجولف من المرجح أن يواجه معارضة من بلدة مجاورة تدعى جيمتشون، فقد هدد سكانها بالفعل "باحتجاجات واسعة النطاق" إذا تم اختيار ملعب الجولف.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل