المحتوى الرئيسى

8 أشياء يجب أن لا تضعيها على وجهك @ موقع بشرتك

09/29 16:41

إذا كنت تهتمين بجمال وصحة بشرة وجهك، فلا بد أن تكوني على درايةٍ بما يضرها. هناك الكثير من المواد الخاطئة المنتشرة في مجال العناية بالوجه. هذه المواد سيئة جداً وقد تسبب التحسس والجفاف وتزيد من حب الشباب وغيرها من المشاكل. 

تعرفي على بعض الأشياء التي لا يجب أن تقترب من بشرة الوجه لتفادي المشاكل:

يعتبر السكر مضرا جدا للبشرة. فعلى الرغم من استعمالاته في تقشير بشرة الجسم لجعلها متألقة، لكن يفضّل عدم استعماله على بشرة الوجه لأنها حساسة ورقيقة جداً والسكر يسبب لها الجفاف والتحسس.

.تزيل الزيوت الطبيعية من سطح البشرة وبالتالي تصبح البشرة جافة وفاقدة للرطوبة

3-     مستحضرات ترطيب الجسم:

إن بشرة الوجه أنعم وأكثر حساسية من بشرة الجسم. لذلك لا يمكننا استعمال نفس مستحضرات ترطيب الجسم على الوجه كالفازلين وكريم الأقدام وغيرها. حيث أنها تسبب مشاكل كثيرة كالبثور والجفاف.

الكثيرات يقمن بصبغ حواجبهن بما يلائم لون شعرهن ولكن هذا مزعج جداً لبشرة الوجه. حيث أن المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة مؤذية جداً خاصة لمنطقة محيط العينين. لذلك يفضل استبدالها بالأصباغ النباتية.

استخدام الخل على الوجه خاصةً إذا كان قديماً خطر جداً. ذلك لأنه مؤذي جدا، بحيث يمكن أن يسبب التحسس أو الحروق في بعض الحالات.

بعض السيدات يضعن مثبت الشعر على الوجه لتثبيت الماكياج لفترة طويلة. لكنه خطر جداً لاحتوائه على الكحول والمواد الكيميائية التي تسبب حساسيةً وجفافاً لبشرة الوجه وتغلق مساماتها مما يزيد من ظهور حب الشباب.

انتشر استعمالها حديثاً كقناعٍ للتخلص من حب الشباب. ولكنها تفعل العكس تماماً. كما أنها تدمر حاجز الحماية في بشرة الوجه الذي يحافظ على صحة وترطيب البشرة مما يؤدي إلى الجفاف. 

ابتعدي عن المنتجات التي تحتوي على الكحول في تركيبتها ولا تستخدميه لإزالة الدهون من بشرة وجهك لأنه يؤذي خلاياها مما يؤدي إلى ظهور البثور والرؤوس السوداء. 

نصائح للحصول على بشرة صحية ونضرة هذا الصيف

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل