المحتوى الرئيسى

بالصور.. أول ظهور لحمزة نجل أول ضحية للإعدامات

09/29 15:46

تداول نشطاء على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورًا للطفل حمزة، نجل محمود رمضان، أول مَن طبق عليه حكم الإعدام بعد أحداث الثلاثين من يونيو وعزل الرئيس محمد مرسي.

وأظهرت الصور التي تابعتها "المصريون" الطفل حمزة وهو ذاهب لأول يوم في المدرسة، بينما يظهر في صورة أخرى وهو محتضن أباه عندما كان في أولى سنوات عمره قبل إعدام والده.

وقالت الناشطة يسرية الطنطاوي: "ده حمزة ابن الشهيد محمود رمضان أول شهيد للإعدامات ما شاء الله تبارك الله حمزة كبر وبقي راجل ودخل المدرسة، ربنا يغفر لوالده ويرحمه ويتقبله من الشهداء".

وأضافت الطنطاوي بصفحتها على "الفيس بوك": "لم ولن أنسى أبدًا الشهيد محمود رحمه الله، فقد كان يمشى في المسيرة ولفت نظري جدًا لفرط حماسته، أسكنه الله فسيح جناته".

فيما دعا له  الناشط إسلام: "والله إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع وإنا على فراقك يا أخي لمحزونون والله يا حمزة يا بني سنتوارى منك خجلاً لصمتنا وعدم أخذ حق والدك حتى نثأر له ثم ندعوك لقبول العزاء فيه".

وتم تنفيذ حكم الإعدام على محمود حسن رمضان، في شهر مارس 2015  المتهم الرئيسي بقضية إلقاء الصبية من سطح عقار بسيدي جابر.

وتعود هذه القصة التي أثارت جدلاً لم ينته بعد، إلى يوم الجمعة الثاني بعد عزل الرئيس محمد مرسي؛ حيث شهدت منطقة سيدي جابر شرق الإسكندرية اشتباكات بين مؤيدي مرسي ومعارضيه، وظهر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لشاب ملتحٍ يحمل علمًا للقاعدة، وأشخاص بينهم أطفال يقفون على أعلى خزان ماء، ثم ألقى ببعضهم من فوقه وكانت الحصيلة قتلى ومصابين.

هذا الفيديو قال عنه مركز ميدل إيست مونيتر البريطاني بأنه "مفبرك"، واستعرض الحجج التي أشار إلى أنها تؤكد أن المشاهد مصطنعة من خلال أصوات طلقات النار التي صاحبت الفيديو، وأنه من إخراج هاوٍ وغير مقنع لمسرحية ما، فلا يمكن لشخص أن يفهم ما يحدث دون عنوان أو تعليق.

هذه الاتهامات قالت عنها زوجته: "محمود نزل مظاهرة عشان عزل الدكتور مرسي، وكان هناك بلطجية أعلى العقار في سيدي جابر في الإسكندرية يلقون كسر سيراميك حجر صناعي للأرضيات وحجارة على المتظاهرين، وكان معهم خرطوش نوع من الأسلحة النارية".

وأضافت: "طلع محمود ومجموعة من المتظاهرين لكف أذاهم أعلى بناية، وهناك حدثت المشاجرة بين البلطجية أعلى خزان"، مشيرة إلى أن "الإعلام كان في بداية الترويج لفكرة الإرهاب لتثبيت فكره، وكان محمود هو ضحية الإعلام خاصة أنه ملتح".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل