المحتوى الرئيسى

جامعة المنصورة تشارك في تنظيم أول مدرسة صيفية لعلوم الأعصاب بألمانيا - المنصورة

09/29 16:02

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » جامعة المنصورة تشارك في تنظيم أول مدرسة صيفية لعلوم الأعصاب بألمانيا

شارك فريق من كلية الطب بجامعة المنصورة، بالتعاون مع أعضاء من جامعة ميونخ الألمانية، في تنظيم أول مدرسة صيفية لعلوم الأعصابTNSS”  بالغردقة.

وحسب بيان الجامعة، اليوم الخميس، فإن لجنة التنظيم ضمت كل من الدكتور جونتر هوجلينجر، رئيس قسم الأعصاب بجامعة ميونخ، والدكتور توماس روسلر، والدكتور محمد سلامة، مدرس بكلية الطب جامعة المنصورة، والدكتور علي شلش، كلية الطب جامعة عين شمس.

واستهدفت المدرسة تقديم فرص التبادل المعرفي في مجال علوم الأعصاب بين الطلاب المصريين وأقرانهم الألمان، وتضمنت ندوات عن أساسيات علوم الأعصاب، ومحاضرات طرق البحث العلمي، بالإضافة إلى تدريب طبي عن أحدث تطورات علوم الأعصاب، خاصة اضطرابات الحركة وتدهور الوظائف العقلية.

كما قدمت المدرسة الصيفية فرصة فريدة للتحاور بين الحضور من مختلف الثقافات، إذ أجرى الأساتذة والطلاب المصريين مناقشات علمية مع نظرائهم الألمان، وساعدت الأنشطة الاجتماعية على التنفيس الانفعالي ومحاولة تقليل ضغوط العمل بالمدرسة.

وأضاف البيان، أن المدرسة ضمت متحدثين من جميع أنحاء العالم منهم جونتر هوجلينجر، وتوماس روسلر، وماثياس هولرهاج، وجيسن رسبونديك، من جامعة ميونخ التقنية)، وجوهانس ليفن من جامعة لود فيغ ماكسيميليان في ميونخ، وفرانزيسكا هوبفنر من جامعة كيل في ألمانيا، ومحمد أبو دنيا من جامعة ديوك بالولايات المتحدة الأمريكية، وهلال لاشويل من المعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا في زيورخ بسويسرا، ومحمد سلامة، وأحمد بدوي، وحسين شعيشع من جامعة المنصورة، وعلي شلش من جامعة عين شمس، وحنان عامر من جامعة القاهرة، وبسنت الكفراوي من جامعة المنوفية.

واشترك في المدرسة 35 طالبا من مختلف المستويات بينهم طلاب من كليات الطب، وطلاب دراسات عليا، وباحثين بعد الدكتوراة، من 15 جامعة مصرية.

يذكر أن  الجهات الداعمة للمدرسة الصيفية هي الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي DAAD، وجامعة ميونخ التقنية، وجمعية الشلل الرعاش واضطرابات الحركة، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل