المحتوى الرئيسى

مصر للطيران تبرئ طياريها من تفجيرات مانهاتن

09/29 15:22

أعلنت مصادر مسئولة بمصر للطيران أن الشركة تبحث فى صحة ما نشر فى بعض وسائل الإعلام الأمريكية عن علاقة اثنين من العاملين بالشركة بتفجيرات مانهاتن بنيويورك 17 سبتمبر الحالي.

وقالت المصادر: يتم حاليًا مطابقة مواصفات الاثنين الموجودة فى صور منشورة لهما بوسائل الإعلام الأمريكية حيث لا صلة بأطقم الطيارين أو الضيافة بهذين الشخصين ويتم حاليا فحص كل العاملين سواء فى المحطة أو الأمن أو أي قطاعات ممن زاروا الولايات المتحدة فى نفس التوقيت وسيتم إعلان نتيجة البحث فور الوصول إلى الشخصين الموجودين بالصور المنشورة فى وسائل الإعلام الأمريكية نقلا عن كاميرات المراقبة بنيويورك.

وكانت وسائل الإعلام الأمريكية قد نشرت صورًا حول شخصين أدعيت أنهما فى مصر للطيران قام أحدهما بالتقاط حقيبة جديدة من موقع للقمامة حيث قام بتفريغ محتوياتها، التى كانت تتضمن قنبلة ثم حمل الحقيبة فارغة للاستفادة بها وغادر البلاد وأنه مطلوب للشهادة مع إعادة الحقيبة لفحصها والحصول على أي أدلة إضافية.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية زعمت، أن المباحث الفيدرالية الأمريكية "أف بي أي" أصدرت منشورا خاصا بشخصين زعمت إنهما مصريان عمرهما يتراوح مابين 35 عاما و 42 عاما، كانا يحملان حقيبة بها متفجرات لم تنفجر خلال الهجوم الذي حدث في يوم 18 سبتمبر في حي تشيلسي بمانهاتن وسط نيويورك، في شارع ويست 23، وأسفر عن إصابة 31 شخصا، خلال انعقاد أعمال الجميعة العامة للأمم المتحدة.

وزعمت الصحيفة الأمريكية أن مصادر بالشرطة الأمريكية قالت إن الاثنين غادرا الولايات المتحدة لأنهما كان سائحين وليسا مقيمين بها، وأن المباحث الفيدرالية الأمريكية طلبت من الحكومة المصرية معلومات عنهما وتريد طرح أسئلة عليهما ووفقا لمصادر أمنية أمريكية فإن السلطات ليست لديها دليل حتى هذه اللحظة من تورط المصريين.

وقالت شبكة "سي إن إن" الأمريكية إن المباحث الفيدرالية حددت هوية الشخصين وأماكنهما، وأن سيناريو أنهما قد يكونان سائحين كان مطروحا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل