المحتوى الرئيسى

رابطة "خريجي الأزهر" تبدأ تدريب 4000 آلاف على مهارات سوق العمل

09/29 15:07

تبدأ الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، يوم الإثنين، المقبل، في تدريب أربعة آلاف أزهري على مهارات سوق العمل وريادة الأعمال للعام الجامعي 2016 /2017، بواقع 120 طالبا من كل كلية من كليات جامعة الأزهر بالقاهرة العلمية والنظرية، وذلك بالتعاون مع مؤسسة إنجاز مصر ، وتبدأ أولى فعاليات التدريب لعدد 300 أزهري.

يتضمن التدريب عدة مراحل؛ أولا كون فكرتك حيث يتعلم المشاركون عن عملية تطوير الأفكار وأدواتها مثل العصف الذهني وتحليل سلوك العملاء حتى يتوصلوا لفكرة مشروع قابل للتنفيذ، ثانيا طور فكرتك ويغطى هذا البرنامج مخطط نموذج الأعمال بأنواعه المختلفة، ثالثا نفذ فكرتك والتي تمكن المشاركين من تعلم وممارسة الأساليب الرئيسية لتطوير المشروعات مثل تكوين وإدارة فريق ومهارة العرض على المستثمرين.

ويهدف البرنامج إلى تحقيق عدد من الأهداف المعرفية؛ أهمها التعرف على الأنواع المختلفة لريادة الأعمال، وفهم منهجية الشركات الناشئة عالية الكفاءة، وإدراك أن اختلاف أنماط السلوك داخل الفريق يتطلب تنوعاً في أسلوب الإدارة، والوعى بتوقعات المستثمرين والشركاء من المشروعات قبل الاستثمار بها.

كما يهدف إلى تحقيق عددا من الأهداف المهارية وتشمل تقييم الأفكار بطريقة المستثمر، وكيفية إعداد عرض الفكرة على المستثمرين والشركاء.

جدير بالذكر أن الرابطة تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس الإدارة، قد فازت بأفضل شراكة في مجال تدريب الأعمال من مؤسسة إنجاز مصر، من حيث التدريب والتنظيم والقدرة على الأداء ومستوى المتدربين، وأن هذه الشراكة تأتي للعام الثالث على التوالي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل