المحتوى الرئيسى

سفير الاتحاد الأوروبي : سعداء بتحسين أحوال الفئات البسيطة بمصر

09/29 15:01

قال راينهولد برندر، القائم بأعمال السفير والرئيس بالإنابة لوفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، إن إيجاد فرص لتحسين الدخل وخلق فرص عمل، لتمكين الشباب في المناطق الأكثر فقرًا من الحصول على عمل أو إنشاء أعمالهم الخاصة بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني داخل مجتمعاتهم في ظل هذه الأوقات المليئة بالتحديات" من أولويات الاتحاد الأوروبي.

وتابع "برندر" في تصريحات صحفية خلال زيارة ميدانية لبعض مشروعات الاتحاد بالفيوم أمس "إننا سعداء للغاية بدعم جزء من أكثر الفئات المستضعفة في مصر والسمة الأساسية لهذا المشروع هو الالتزام باستهداف الشباب غير المهرة أو أشباه المهرة من الشباب بما في ذلك عدد كبير من النساء.

من جانبه قال مدحت مسعود رئيس القطاع المركزي للتنمية البشرية وتنمية المجتمعات "نحن نعمل مع منظمات المجتمع المدني التي يمكن أن تصمم وتنفذ المشروعات القائمة على الطلب بالتماشي مع احتياجات صاحب العمل الحقيقية والفرص المتاحة بالسوق المحلية.. ويجب أن تظهر المقترحات أن منظمات المجتمع المدني لديها فهم عميق لاحتياجات الشباب المحددة والعوائق المختلفة التي يواجهونها في إيجاد وظيفة".

ويدعم الاتحاد الأوروبي البنك الدولي والصندوق الاجتماعي للتنمية في توسعة الشراكات مع المنظمات الأهلية لتحسين فرص توظيف الشباب المصري من العاطلين عن العمل. ويهدف البرنامج القومي العاجل للتشغيل كثيف العمالة الممول من الاتحاد الأوروبي للاستثمار في مجال التوظيف السريع الذي يموله الاتحاد الأوروبي بمنحة تقدر بـ 70 مليون يورو وقد استفاد من المشروع فعليًا أكثر من 38.000 شخص بتوفير فرص عمل، في الأحياء الأكثر فقرًا بالبلاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل