المحتوى الرئيسى

عميد "آثار الفيوم" يشارك في فعاليات مؤتمر المسكوكات بـ "روسيا" - الفيومية

09/29 15:00

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » عميد “آثار الفيوم” يشارك في فعاليات مؤتمر المسكوكات بـ “روسيا”

شارك الدكتور عاطف منصور، عميد كلية الآثار بجامعة الفيوم، اليوم الخميس، في ختام فعاليات اليوم الثالث والأخير للمؤتمر الدولي الثاني للمسكوكات بمتحف الإرميتاج بمدينة سانت بترسبورج بدولة روسيا الاتحادية، بالبحث الخاص به بعنوان “دينار نادر باسم الخليفة الفاطمي الحاكم بأمر الله ضرب مدينة زويلة سنة 404 هـ”.

وأكد عميد الكلية عبر بيان صادر عن جامعة الفيوم اليوم، أن أهمية البحث تتركز في محورين المحور الأول، نشر هذا الدينار لأول مرة على مستوى العالم فقد عثر عليه في حفائر بجنوب ليبيا، والمحور الثاني وهو الأكثر أهمية وهو تحديد مدينة زويلة، فقد ذكر العلماء الأجانب وتبعهم العلماء العرب أن زويلة المقصودة هي زويلة المهدية وظل ذلك الرأي صامدا لأكثر من 150 سنة، إلا أن البحث يكشف غير ذلك.

ومن المقرر أن يتوجه عمد كلية الآثار بعد انتهاء فعاليات المؤتمر إلى مدينة دبي لإلقاء محاضرة في مدينة العلوم والثقافة الإماراتية يوم الإثنين 3 أكتوبر 2016.

جدير بالذكر أن المؤتمر الدولى الثانى للمسكوكات بدء أولى فعالياته أول أمس بمتحف الإرميتاج بروسيا الاتحادية، بحضور عدد كبير من العلماء والباحثين وعقد عدة جلسات  علمية اشتملت على 12 بحثا عن مسكوكات ما قبل الإسلام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل