المحتوى الرئيسى

أفغانستان تتصالح مع حكمتيار

09/29 14:25

وقع الرئيس الأفغاني أشرف غني أحمد زاي، اليوم الخميس، اتفاق سلام مع الحزب الإسلامي في أفغانستان، برئاسة غلب الدين حكمتيار.

ويعد الحزب الإسلامي في أفغانستان إحدى أكبر جماعات المعارضة المسلحة.

وبموجب هذا الاتفاق يمنح زعيم الحزب غلب الدين حكمتيار، المتهم من قبل المنظمات الحقوقية بالضلوع في العديد من المجازر، الحصانة من الملاحقة القضائية مقابل اعترافه بالدستور والتخلي عن العنف.

وكانت الحكومة الأفغانية قد وقعت على نسخة أولية من الاتفاق في لقاء جمع وفدي الطرفين في 22 سبتمبر/ أيلول بالعاصمة الأفغانية.

وتسعى الحكومة الأفغانية إلى إقناع الجماعات "المتشددة" بالتخلي عن العنف والانخراط في العمل السياسي السلمي، ولكن أخفقت اتصالاتها المتكررة مع حركة طالبان في الوصول إلى أرضية تفاهم بين الطرفين.

انظر أيضا: أفغانستان... 39 قتيلا في اصطدام حافلة بصهريج وقود الولايات المتحدة تقترح إجراء محادثات حول أفغانستان في نيويورك بمشاركة روسيا مسلحو حركة طالبان يسيطرون على مديرية "خان آباد" بولاية قندوز شمالي أفغانستان مقتل 17 شخصا في هجوم على حافلة سياح أجانب غربي أفغانستان

اتفاق سلام, أخبار أفغانستان, أخبار العالم, أفغانستان

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

موسكو لا تأخذ أنباء عن تخطيط واشنطن لضرب الجيش السوري على محمل الجد

لا ترى الرئاسة الروسية سببا لتصديق الأقاويل حول إمكانية إقدام الولايات المتحدة الأمريكية على توجيه الضربات للقوات الحكومية في سوريا.

رئيس اتحاد الجالية العربية في أمريكا يكشف لـ "سبوتنيك" تفاصيل الزيارة إلى سوريا

زار ممثلو الجالية العربية من مهاجري سوريا ولبنان في البرازيل، التي تعد أكبر جالية عربية في العالم، سوريا وسلموا المساعدات الإنسانية للحكومة، والتي شملت 7 شاحنات مجهزة بالكامل بالإسعافات العاجلة و150 كرسيا متحركا.

بالصور... "تي-14" دبابة روسية ترعب القوات البرية الأمريكية والأوروبية

وصفت مجلة "ناشيونال انتريست" الأمريكية الأربعاء 28 سبتمبر/أيلول الدبابة الروسية الحديثة تي – 14 أرماتا بأنها تمثل "مشكلة" للقوات البرية الأمريكية ولقوات الناتو في السنوات المقبلة.

"تصرفات" روسيا تزعج مدير السي آي إيه

أعلن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية أن ما يجري في سوريا يُزعجه.

بالفيديو: تعرف على أخطر الأسلحة الروسية التي دحرت الإرهابيين في سوريا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل