المحتوى الرئيسى

بالصور.. السحابة السوداء لحرق قش الأرز تغطي سماء قرى المحلة

09/29 14:21

تواجه قرى مدينة المحلة الكبرى في موسم حصاد الأرز كل عام، مشكلة بيئية كبيرة بسبب حرق الفلاحين قش الأرز، وارتفاع نسبة التلوث في الهواء، وظهور ما يسمى بـ"السحابة السوداء" على الرغم من جميع التحذيرات التي أطلقها المسئولين.

وأكد أحمد الزياتى مزراع ان الفلاح يلجأ إلى حرق قش الارز بسبب عدم توافر المكابس بالجمعية الزراعية، وأن مكابس القطاع الخاص تكلف مبالغ باهظة ورغم ارتفاع ثمنها لا توجد في معظم الأحيان فيضطر الفلاح إلى التخلص من قش الأرز عن طريق الحرق لسرعة زراعة الأرض بالمحصول التالى.

وأضاف الحاج محمد عبدالرحمن شيخ قرية بطينة أن الفلاح لا يشعر بدور الحكومة في حل مشكلة قش الأرز، وأن كل ما يتم الإعلان عنه من مشاريع لتدويره وتحويله إلى أسمدة أو أعلاف شو إعلامي فقط مجرد حبر على ورق لا يشعر بأثره المزارع البسيط، مؤكدا أن الحالة الاقتصادية للفلاح تزداد سوءا باستمراره في عمليات الزراعة لغياب دور الدولة عن دعمه.

وكشف عباس عن أن الحكومة لا تستجيب للفلاحين بضرورة توفير مكابس أرز للفلاحين داخل الجمعيات الزراعية لكى تستفيد من العائد المادي، وأشار إلى أن الفلاح لا يجد بديلا لحرق قش الأرز، لذلك يحرقه لأنه لن يستطيع تحمل نفقات العمالة والنقل إلى أماكن تدويره.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل