المحتوى الرئيسى

مجلس جامعة بنى سويف يوافق على بدء الدراسة بدبلومة علوم الليزر - السوايفة

09/29 19:49

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » مجلس جامعة بنى سويف يوافق على بدء الدراسة بدبلومة علوم الليزر

وافق مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور أمين لطفي، اليوم الخميس، على بدء الدراسة بدبلومة علوم الليزر وتفاعلاته، بمعهد أبحاث وتطبيقات الليزر بالجامعة للعام الجامعى الحالي.

وأوضح رئيس الجامعة، أن مدة الدراسة في الدبلومة عام كامل “فصلان دراسيان”  بنظام الساعات المعتمدة، ويشترط لقيد الطالب أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات المصرية، أو ما يعادلها من كليات الطب البشري وطب الفم والإسنان والعلاج الطبيعي والطب البيطري والعلوم والصيدلة والتمريض والزراعة والهندسة.

لافتا إلى أنه سوف يقوم بالتدريس في الدبلومة نخبة متخصصة من أساتذة الليزر المصريين والأجانب من معاهد وجامعات أوروبية وأمريكية متخصصة في علوم الليزر، موضحا أن الجامعة اشترت أجهزة ليزر حديثة مثل الأجهزة الموجودة بمعاهد الليزر العالمية ومن بينها جهاز الليزر  INSPIRE HF100 ، وهو جهاز ليزر فيمتو ثانية عالى الطاقة، ومتعدد الأطوال الموجية حيث يغطى الأطوال الموجية في منطقة الفوق بنفسجية  حتى منطقة تحت الحمراء.

وأضاف الدكتور طارق علي محمد، عميد معهد الليزر، أن الجهاز يستخدم في إجراء البحوث المتقدمة في مجالات عديدة منها الطبية والبيولوجية والبيئية والهندسية، باعتبار أن الليزر يمثل القاعدة الأساسية لعديد من القياسات العلمية والبرامج البحثية والتطبيقات الآمنة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل