المحتوى الرئيسى

بالفيديو: تعرف على أخطر الأسلحة الروسية التي دحرت الإرهابيين في سوريا

09/29 13:42

12:59 29.09.2016(محدثة 13:29 29.09.2016) انسخ الرابط

عام على الوجود الروسي في سوريا حمل الكثير من المفاجآت المدوية للمسلحين ولداعميهم فالمتغيرات الميدانية كانت سريعة والنجاحات العسكرية أضحت مرتبطة بوجود القوى الحليفة للجيش السوري وعلى رأسها روسيا.

ومنذ دخول القوات الروسية في سبتمر/أيلول 2015 إلى ساحة الصراع في سوريا غيرت الكثير من المعطيات، حيث لم يعتد المسلحون على النظام الناري الروسي الذي أحدث انهيارا في قدراتهم وبدل من خططهم.

وسادت في السنوات التي سبقت دخول القوات الروسية مجموعة من الأعمال العسكرية التي باتت معروفة لدى المسلحين منها عدم قدرة الطيران الحربي السوري على التحليق في ظروف جوية سيئة أو في الليل، كما يعتبر الأثر الناري للصواريخ محدودا لأن معظم الطائرات السورية ليست من الأجيال المتقدمة وذخيرتها المستخدمة لم تكن معدة لحروب إرهابية كحرب العصابات ويقاس على ذلك كثير من صنوف الأسلحة.

© Sputnik. Ministry of Defence of the Russian Federation

صواريخ "كاليبر" استهدفت قيادات عسكرية أجنبية في ديرة عزة بمحافظة حلب

وظهر الطيران الحربي الذي تستخدمه القوات الروسية من مروحيات ومقاتلات كالغمامة فوق المسلحين الذين لم يعد بإمكانهم التنقل ليلاُ فمروحية كاموف "صياد الليل" التي تسير بصمت وتنفذ مهماتها ليلا ونهارا وفي شتى الظروف المناخية شلت من تحركاتهم ومنعتهم من إيصال الذخيرة ونقلها بين المواقع، كما أحدثت طائرتا سو-25 وسو-34 المقاتلتان نقلة نوعية في دقة الإصابات والقدرة التدميرية الهائلة للأهداف الأرضية ذات التحصين العالي، واستخدمت أيضاُ في سوريا قاذفات استراتيجية من نوع "توبوليف" التي تعرف بـ"البجعة البيضاء" والمشهورة بقدرتها على حمل أطنان من القذائف لمسافات بعيدة.

كما تعتبر القاذفات الأرضية التي تسمى TOS "الشمس الحارقة" إحدى الأسلحة المتطورة التي طاردت الإرهابيين وحولتهم إلى رماد، فهي مزودة بنظام متطور للتحكم بالنار وتصل حتى 6 كيلومترات.

المنظومة المضادة للطيران الروسية "أس - 400" في قاعدة حميميم

ويذكر أن المنظومة الصاروخية الروسية تحوي العديد من الأسلحة الهامة منها صواريخ S-400 للدفاع الجوي، وأخرى كصواريخ "كاليبر" التي سبق للقوات البحرية الروسية إطلاقها من سفن في عرض البحر نحو أهداف مهمة.

أخبار سوريا اليوم, الجيش السوري, الجيش الروسي, سوريا, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

موسكو لا تأخذ أنباء عن تخطيط واشنطن لضرب الجيش السوري على محمل الجد

لا ترى الرئاسة الروسية سببا لتصديق الأقاويل حول إمكانية إقدام الولايات المتحدة الأمريكية على توجيه الضربات للقوات الحكومية في سوريا.

"تصرفات" روسيا تزعج مدير السي آي إيه

أعلن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية أن ما يجري في سوريا يُزعجه.

أردوغان: تمديد الطوارئ في صالح المواطن

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، إن حكومة بلاده اقترحت تمديد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر جديدة، بناء على وصية مجلس الأمن القومي.

موديز: الاقتصاد المصري يواجه تحديات كبيرة

أصدرت وكالة "موديز" تحليلها السنوي عن الجدارة الائتمانية للاقتصاد المصري، مشيرةً إلى تحديات صعبة تواجه الاقتصاد المصري، وأن الفريق الاقتصادي بالحكومة يسير على الطريق الصحيح بشكل كبير في تصديه لتلك التحديات.

العفو الدولية: السودان يستخدم الكيماوي ضد المدنيين في دارفور

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل