المحتوى الرئيسى

بالصور| محافظ الأقصر يتفقد كوبرى "الاحتفالات الفرعونى"

09/29 18:48

تفقد محمد بدر، محافظ الأقصر، وبرفقة عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكباري، اليوم الخميس، الأعمال النهائية لكوبري الكباش الثانى لطريق الاحتفالات الفرعونى، الذي يعد أحد أهم المحاور الجديدة التي تساهم في تحقيق سيولة مرورية، فضلاً عن كشف معالم الطريق الأثري بالمحافظة.

وأعلن اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكباري، عن قرب انتهاء العمل بالكوبري الثاني لطريق الاحتفالات الفرعوني " الكباش "، تمهيدًا لافتتاحه خلال فترة وجيزة، لأفتا إلي انتهاء الأعمال الإنشائية بالكوبري نهاية شهر أكتوبر القادم.

وقال المهندس هاني كمال، والقائمون علي المشروع، إنه سيتم  انتهاء مراحل تنفيذ المشروع بعد وضع الأساسات، وصب الخوازيق، وازالة بعض الكابلات، وتركيب الجسم المعدني للكوبري بعرض 25 متر وطول 80 متر، لأفتا إلي أن العمل يجري علي قدم وساق للانتهاء من تنفيذ الكوبري وانارته وتزيينه بتصميمات حديثة من أعمدة ديكورية.

وأشار القائمون علي المشروع، إلي أن إزالة بعض المعوقات مثل كابلات الكهرباء والاتصالات وتحويل خطوط المياه والصرف وتوصيل الغاز الطبيعي والتنسيق مع الأثار للحفاظ علي الطريق، كل ذلك ساهم في عدم إنهاء أعمال الكوبري في الموعد المحدد له، مؤكدين أنه تم التنسيق مع عدد من الجهات الحكومية لإزالة كافة المعوقات، وإنهاء العمل بالكوبري في أسرع وقت بنفس عناصر الجودة والكفائة التي تمت في مشروع إنشاء الكوبري الأول.

وعلي هامش جولة المحافظ مع رئيس هيئة الطرق والكباري، تم عقد إجتماع نوقش خلاله خطة المحافظة لتطوير الطرق وانشاء محاور جديدة، وانشاء طرق أخري جديدة، وإنهاء العمل بطريق السوفوتيل الذي يتم إنشاؤه بطول 8كم بغرض تسهيل الوصول من مطار الأقصر الدولى إلي داخل مدينة الأقصر.

كما استعرض محافظ الأقصر، مع رئيس هيئة الطرق والكباري بمقر المشروع، ملف الطرق بالمحافظة، وأبرزها أعمال توسعة مدخل الطريق الصحراوى الغربي من ناحية القرنة لخدمة المسارات السياحية، وتطوير المراسي السياحية، والمعابر غير القانونية علي شريط السكة الحديد البالغ عدد 29 معبرا، والمشاكل التي تواجه قطاع الطرق بالمحافظة وأبرزها الطريقين الصحراوي الغربي والشرقي، وإضاءة الطريق الصحراوى الغربي ومده بالخدمات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل