المحتوى الرئيسى

بالصور.. رئيس هيئة الطرق: إنتهاء أعمال كوبري طريق الكباش أكتوبر المقبل في الأقصر

09/29 14:21

أعلن اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكباري عن قرب انتهاء العمل بالكوبري الثاني لطريق "الكباش" تمهيدا لافتتاحه خلال فترة وجيزة، لافتا إلى انتهاء الأعمال الانشائية بالكوبري نهاية شهر أكتوبر المقبل.

جاء ذلك خلال جولة محمد بدر محافظ الأقصر برفقة رئيس هيئة الطرق والكباري لتفقد الأعمال النهائية للكوبري الذي يعد احدي اهم المحاور الجديدة التي تساهم في تحقيق سيولة مرورية فضلا عن كشف معالم الطريق الاثري حيث تابعا سويا مراحل الأعمال النهائية وتركيب الاجزاء المعدنية للكوبري.

ولفت البيان الرسمي الصادر عن محافظة الأقصر، أن المهندس هاني كمال والقائمون على المشروع أكدوا على انتهاء مراحل تنفيذ المشروع بعد وضع الاساسات وصب الخوازيق وازالة بعض الكابلات وتركيب الجسم المعدني للكوبري بعرض 25 متر وطول 80 متر لافتا إلى ان العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من تنفيذ الكوبري وانارته وتزيينه بتصميمات حديثه من اعمدة ديكورية.

واشار القائمون على المشروع إلى أنه تم ازالة بعض المعوقات مثل كابلات الكهرباء والاتصالات وتحويل خطوط المياه والصرف وتوصيل الغاز الطبيعي والتنسيق مع الأثار للحفاظ على الطريق لانهاء أعمال الكوبري في الموعد المحدد له، مؤكدين انه تم التنسيق مع عدد من الجهات الحكومية لازالة كافة المعوقات وانهاء العمل بالكوبري في اسرع وقت بنفس عناصر الجودة والكفائة التي تمت في مشروع إنشاء الكوبري الأول.

وعلى هامش جولة المحافظ مع رئيس هيئة الطرق والكباري تم عقد اجتماع نوقش خلاله خطة المحافظة لتطوير الطرق وانشاء محاور جديدة وكذلك مشروعات رصف وتطوير الطرق وانشاء طرق أخرى جديدة وانهاء العمل بطريق السوفوتيل الذي يتم إنشاؤه بطول 8كم بغرض تسهيل الوصول من مطار الأقصر الدولي إلى داخل مدينة الأقصر.

كما استعرض محافظ الأقصر، مع رئيس هيئة الطرق والكباري بمقر المشروع، ملف الطرق بالمحافظة، وأبرزها أعمال توسعة مدخل الطريق الصحراوى الغربي من ناحية القرنة لخدمة المسارات السياحية، وتطوير المراسي السياحية، والمعابر غير القانونية على شريط السكة الحديد البالغ عدد 29 معبرا، والمشاكل التي تواجه قطاع الطرق بالمحافظة وأبرزها الطريقين الصحراوي الغربي والشرقي، وإضاءة الطريق الصحراوى الغربي ومده بالخدمات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل