المحتوى الرئيسى

20 فيلماً تميزت بالجمال

09/29 13:16

بعد مشاهدة فيلم مثل Fight Club أو The Usual Suspects أو Memento وغيرها من الأفلام الرائعة المحبكة جيداً، سيكون انطباعك عن الفيلم بأنه فيلم "جامد"، من ناحية أخرى هناك نوع من الأفلام سيشعرك بالجمال، هذه الأفلام قد تتميز بتصوير سينمائي عالي الجودة أو موسيقى رائعة أو روح إنسانية أو رومانسية جميلة، لا داعي للمقدمات الطويلة فلننتقل للمحتوى.

فيلم إيملي هو الفيلم المثالي الذي يمثل مفهومي للفيلم الجميل، الروح الباريسية الرومانسية، والموسيقى الأكثر من رائعة، والتصوير المبهج وبالطبع أودري تاتو بطلة الفيلم التي أحبها الجميع.

تدور أحداث الفيلم عن رجل ثري معاق يقوم بتعيين شاب فقير كجليس له، يصبحان صديقين، وتبدأ حياة الرجل الثري بالتغيير، حقيقة الفيلم أروع من الكلمات التي كتبتها.

فيلم للمخرج الإيطالي الرائع جيوزبي تورنتوري، ذلك الرجل قدم لنا عدداً من الأفلام الجميلة، قائمتنا تحتوي على ثلاثة من أفلامه، نبدأ بـThe Best Offer وقصة رجل يقوم بتقييم اللوحات الفنية وبيعها في المزاد، رجل وحيد يتلقى اتصالاً من فتاة تعرض عليه تقييم ما تملكه من أعمال فنية، يذهب لها، وتدور قصة حب متفردة لأقصى درجة.

ثاني أفلام المخرج جيوزبي تورنتوري في قائمتنا، ستشاهد في هذا الفيلم تصويراً رائعاً في قرية إيطالية مع أحداث الحرب مع موسيقى المايسترو إنيو موريكوني الحائز على الأوسكار في العام الأخير، وأيضاً مونيكا بيليوتشي السيدة الجميلة التي يحبها جميع من في القرية حتى الأطفال.

أقل الأفلام شهرة في قائمتنا، فيلم مبهج وجميل جداً للمخرجة آنيه فردا، ستشاهد تصويراً جميلاً حقاً وروحاً رومانسية لن تشاهدها في فيلم آخر.

ترددت قبل أن أشاهد فيلم فانتازيا للمخرج السودوي الذي أحبه تيم بورتون، الرجل الذي عندما أراد تقديم فيلم عن صناعة السينما، قدم فيلم ED Wood الذي يحكي السيرة الذاتية لأفشل مخرج في تاريخ السينما! والغريب أن هذا المخرج السودوي قدم فيلم فانتازيا رائعاً.

تدور أحداث الفيلم في جو هادئ في أحد المنتجعات الفاخرة حيث الماء والخضرة، حقيقة إنه فيلم يدعو للاسترخاء، الفيلم من بطولة مايكل كين "الأب المثير للشفقة" وهارفي كيتل "المخرج السينمائي".

The Diving Bell and the Butterfly

قناع الغوص والفراشة حالة فريدة من الجمال الحزين، هذا الفيلم مبني على قصة حقيقية، قصة جان دومينيك بوبي الصحفي في جريدة Elle الذي تعرض لسكتة دماغية، فقد على أثرها القدرة على الكلام، ستستمعون للحوار الداخلي لجان دومينيك بوبي مع نفسه ونظرته للحياة في أيامه الأخيرة.

عموماً لا أفضل أفلام الهاي سكول، ربما لأني لا أحب المدارس أو ربما لأني أجد مشاكل المراهقين تافهة، لكن Rushmore فيلم رائع، وبطلنا هنا طالب فاشل في الدراسة ويحاول تعويض فشله الدراسي من خلال النجاح في الأنشطة المدرسية وكتابة المسرحيات ومحاولة إرضاء المدرسة التي يحبها، وفي سياق الحديث عن أفلام الهاي سكول أنصح بمشاهدة فيلم رائع آخر Election 1999.

الأداء الهائل الذي قدمه آلبتشينو في هذا الفيلم كافٍ لجعل هذا الفيلم جميلاً للغاية.

لا يجب أن تكون محباً للكلاب لتشاهد فيلم هاتشي، الفيلم لطيف للغاية، ستحب الكلب هاتشي بلا شك وستتعلم درساً في الوفاء.

يناقش الفيلم قضية العنصرية من جانب اجتماعي بشكل لطيف ويصور حياة الخادمات أصحاب البشرة السمراء ومعاناتهن اليومية بشكل مختلف تماماً عن الأفلام السابقة، إنه من الأفلام التي يعتمد جمالها على القصة والأداء، ستتذكر دائماً اسم "ميني جاكسون" بعد الانتهاء من الفيلم.

لا بد أن تحتوي القائمة على فيلم نسائي جميل، وصراحة لم أجد أفضل من Volver فيلم من إخراج بيدرو ألمودوبار.

عنصر الجمال في هذا الفيلم محدد جداً، وهو التصوير السينمائي الهائل، لم أرَ تصويراً سينمائياً أفضل من ذلك في حياتي السينمائية.

فيلم من روائع السينما الكلاسيكية، يكمن جمال الفيلم في التصوير السينمائي والقصة وأداء كلارك جابل وفيفان لي في المقام الأول، بالإضافة للموسيقى الدرامية والأزياء في المقام الثاني.

The Remains of the Day

ما يجعل هذا الفيلم جميلاً أولاً: أداء السير أنتوني هوبكينز الهائل.

ثانياً: الجو الأرستقراطي بالفيلم، ستعيشون حالة رائعة من الحب الممتنع.

ثالث أفلام المخرج جيوزبي تورنتوري والأخير في قائمتنا، فيلم غاية في الجمال عن طفل محب للسينما ورحلته مع السينما والحب.

رائعة المخرج ستانلي كوبريك، ملحمة درامية ستشاهد فيها حياة إنسانية كاملة، ستستمتع جداً بالموسيقى الرائعة والتصوير السينمائي، وأيضاً بقصة صعود وهبوط باري ليندون، وخصوصاً بالمقولة التي أنهى بها كوبريك فيلمه.

أهم أخبار مقالات

Comments

عاجل