المحتوى الرئيسى

تقرير: آبل تعمل سرًا على تطوير أجهزة آيفون 8 في إسرائيل

09/29 13:05

كشفت صحيفة "بيزنس انسايدر" الأمريكية، عن استخدام شركة آبل مكتبا في إسرائيل لتطوير أجهزة آيفون 8، المُزمع إطلاقها العام المُقبِل بتصميم مُختلف جذريًا، وَفقًا لأحد العاملين بالشركة.

بالرغم من أن المعلومات المتوافرة حول آيفون 8 المُرتقب لا تزال شحيحة، إلا أن بعض التقارير تتوقّع أن يأتي بشاشة ممتدة من الحافة إلى الحافة، تلغي الحاجة إلى الحواف العلوية والسفلية، التي تُتاح من خلالها ميزات أخرى مثل: الكاميرا الأماميّة وجهاز استشعار بصمات الأصابع.

وأشارت الصحيفة إلى أن بعض أجهزة آيفون 8، تم تصميمها في مدينة هرتسليا بإسرائيل، حسبما أفاد الموظّف العامِل بشركة آبل، الذي قال إن "الموظّفين في إسرائيل يعملون على تطوير كافة أجهزة آبل الجديدة."

لم يُقدّم المصدر- الذي قامت الصحيفة الأمريكية بإخفاء هويّته- المزيد من التفاصيل حول سمِاعة الهاتف الجديد، فيما أكّد على أنها "ستكون مُختلفة عن آيفون 6 إس وآيفون 7."

في حديثه مع بيزنس انسايدر، خارج مكتب آبل، 12 شارع ماسكيت، في هرتسليا الإسرائيليّة، قال الموظّف في شركة آبل: "إن العاملين في إسرائيل كانوا يعملون على ما هو قادِم في خط إنتاج آبل، مُشيرًا بشكل مُحدّد إلى آيفون."

اللافِت للنظر، أن المصدر استخدم مُصطلح "آيفون 8" بشكل عفوي في حديثه مع الصحيفة، وهو ما بدا مُثيرًا للاهتمام؛ نظرًا لأن السواد الأعظم من الناس ظنّوا أن الاسم المنطقي للآيفون الجديد المُزمع طرحه في 2017 سيكون "آيفون 7 إس".

وأضاف المصدر أن آيفون 8 سيأتي بكاميرا أكثر جودة من الخاصة بآيفون 6 إس وآيفون 7.

تم إحاطة المصدر علمًا في بداية الحديث أن صحفيَا هو مَن يقوم بالتحدّث إليه، وحينما سُئِل بشأن الغرض الذي تستخدم آبل مكتب هرتسليا من أجله، قال المصدر (الذي تحدّث بلكنة إنجليزيّة ضعيفة)، "سيتم استخدامه من أجل منتجات جديدة"، مُضيفًا أن آبل لم تقُم في الواقع بتجميع المنتجات في إسرائيل.

فيما رفض مصدر اخر من العاملين في آبل في إسرائيل، التحدّث بشأن ما تفعله آبل في هرتسليا، بينما قال موظّف يعمل بشبكة سيسكو التي تملك مكتبًا في ذات المنطقة، "لديِ ثلاثة اصدقاء يعملون هناك، يعملون على أجهزة آبل، أو شيء من هذا القبيل."

بينما قال حارِس أمن بشركة آبل لـ بيزنس انسايدر، إنهم - ( في إشارة لمُراسلي الصحيفة) - لن يتمكّنوا من الحديث مع أي شخص داخل مكتب آبل دون الحصول على دعوة.

في سياقٍ متصل، ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العِبرية أن آبل قامت باستخدام مكتب البحث والتطوير في هيرتسليا لتطوير أجهزة تتضمّن: رقائق، كاميرات، وتِقنيات لاسلكيّة، نقلًا عن مصادر قريبة من الشركة.

وقال آفي حسون، كبير علماء إسرائيل للصحيفة الأمريكيّة: "إن كل شركات وادي السليكون التكنولوجيّة - تقريبًا- لديها مكتب في إسرائيل، باعتبار أنها ينبوع الابتكار."

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل