المحتوى الرئيسى

رعب تحت الأرض.. تعرف على مدينة الجن في تركيا ! "شاهد إحدى عجائب الدنيا" | وطن

09/29 13:03

أظهر مقطع فيديو، بثه ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي، مدينة الجن التي تعد من عجائب الدنيا، وواحدة من أعظم المواقع الأثرية في العالم.

وحسبما رصدت “وطن” فقد شبهها العديد من علماء الآثار بأنها مدينة غاية في التعقيد يضاهي تعقيدها وإتقانها الأهرامات الفرعونية، واسمها التركي “ديرينكويو”.

وعثر على المدينة صدفةً في عام 1963، أثناء أعمال التجديد لأحد المنازل في مقاطعة “ديرنكويو” التابعة لمحافظة “نوشهر” في وسط تركيا، عندما تم العثور على بوابة وتم فتحها لتقود إلى اكتشاف هذه المدينة العملاقة المهجورة تحت الأرض.

وأثارت ضخامتها الحيرة في قلوب الأتراك، خاصة في ظل وجودها بالأسفل بهذه الطريقة مما جعل السكان المحليين يطلقون عليها اسم مدينة الجن، اعتقادا منهم بأن الجن هو من بناها في بادئ الأمر.

وتتكون هذه المدينة الأثرية العملاقة من 11 طابقا تحت الأرض، وهو عمق يصل إلى 85 مترا، وهي كبيرة جدا لدرجة أنها تتسع لما بين 35 إلى 50 ألف شخص.

وتحتوي على كل ما يلزم من وسائل الراحة من معاصر للزيتون والنبيذ وإسطبلات وأقبية وغرف للتخزين وحجرات للطعام ومصليات، والمميز فيها وجود معبد واسع المساحة في الدور الثاني من المدينة الأرضية.

ويمتد عمود تهوية يبلغ طوله ما يقارب الـ 55 مترا لتأمين التهوية اللازمة للحياة، ويستخدم العمود أيضا كبئر للماء لتزويد كل من القرية الواقعة على سطح الأرض وأيضا المدينة الواقعة تحت سطح الأرض بالمياه، بالإضافة إلى ما يزيد عن 15 ألف فتحة تهوية صغيرة موزعة في أنحاء المدينة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل