المحتوى الرئيسى

أطفال نيجيريا "على حافة الموت"!

09/29 12:53

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة من أن ما يقارب 80 ألف طفل في 3 ولايات شمال شرق نيجيريا، حيث تنتشر جماعة "بوكو حرام"، سيكونون عرضة للموت خلال عام بسبب سوء التغذية.

وأشار مدير التغذية في منظمة "اليونيسيف" أرجان واجت إلى أن حوالي 400 ألف طفل في هذه الولايات الثلاث تأثر من ظروف النزاع، مضيفا أنه إذا ما لم يتم التعامل مع الوضع على وجه السرعة فإن طفلا على الأقل من بين كل 5 أطفال من المحتمل أن يموت.

وأوضح أن نحو 250 ألف طفل في ولاية بورنوفان يعانون من سوء التغذية، منهم ما يصل إلى 50 ألف طفل قد يموتون إن لم تقدم لهم المساعدة، مضيفا أن هناك ما يقدر بحوالي مليوني شخص في المناطق التى يصعب الوصول إليها في نيجيريا غير معروف وضعهم على وجه الدقة بسبب انعدام الأمن، لافتا إلى أن عمال الإغاثة يقومون بمهامهم في ظل ظروف صعبة للغاية.

من جهته، قال مدير قسم التغذية باليونيسف في نيجيريا، أريان دي فاغت إن العديد من الأطفال الذين التقاهم في ولاية بورنو "على حافة الموت"، وإن الوكالة بحاجة لأموال لتحديد الأطفال الأكثر ضعفا في 3 ولايات، هي بورنو وجوبي وأداماوا.

وأضاف: "نجوب المنطقة من بيت إلى بيت ومن كوخ إلى كوخ ومن مأوى إلى مأوى، هؤلاء الأطفال يعانون من سوء التغذية الحاد وهم بحاجة للحصول على العلاج".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل