المحتوى الرئيسى

الكرملين: روسيا لم تجد أية إثباتات في تقرير مجموعة التحقيق الدولية حول كارثة MH17

09/29 12:02

أعلن دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي أنه لا يجوز بتاتا اعتبار تقرير اللجنة الدولية الخاصة بالتحقيق في كارثة طائرة بوينغ 777 بمثابة "حقيقة نهائية" .

ووصف في حديث أدلى به لمحطة "بي بي سي" استنتاجات المجموعة بأنها ابتدائية. وتجدر الإشارة إلى أن المجموعة الدولية التي تضم ممثلين عن هولندا وأستراليا وأوكرانيا وبلجيكا وماليزيا أبلغت أقارب ضحايا الكارثة بأن الطائرة أسقطت فوق أوكرانيا يوم 17 يوليو/ تموز عام 2014، بصاروخ من منظومة " بوك" تم إطلاقه من المركز السكني سنيجنويه في دونباس الذي كان خاضعا في تلك الفترة لسيطرة جمهورية دونتسك الشعبية المعلنة ذاتيا. وزعمت المجموعة بأن المنظومة المذكورة وردت من روسيا.

وقال بيسكوف في مجال تعليقه:" من البيان يمكن الاستنتاج أن التحقيق سيستمر حتى عام 2018 ولذلك يجب علينا أن ننتظر القرار النهائي. لا يزال هناك الكثير من النقاط الغامضة والكثير من التناقضات ويجب علينا جميعا حلها".

وذكر أن روسيا شددت منذ البداية على ضرورة التحقيق في هذه الكارثة ورغبت في المشاركة في ذلك ولكن للأسف لم يتم ضمها الى المجموعة. وشدد بيسكوف على ضرورة مواصلة التحقيق وعدم الاستناد الى مزاعم عديمة الأساس خلال ذلك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل