المحتوى الرئيسى

“ملحمة الموصل” محور بحث القادة العراقيين

09/29 18:26

بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ورئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني معركة تحرير الموصل، غداة اجتماعه بالرئيس فؤاد معصوم ورئيس البرلمان سليم الجبوري في بغداد.

وذكر مكتب العبادي أن وفد الإقليم برئاسة البارزاني وصل الخميس، 29 سبتمبر/أيلول، إلى بغداد وعقد اجتماعا مع المسؤولين لمناقشة عدة ملفات، منها الموصل والنازحون. وأضاف المكتب أن “العبادي والبارزاني عقدا بعد ذلك اجتماعا آخر مغلقا”.

وقال العبادي عقب الاجتماع: “معركة تحرير الموصل مهمة وحاسمة.. وبهمة المقاتلين من جيش وشرطة وحشد شعبي وعشائري وبيشمركة سنحقق الانتصار كما حققناه في الشرقاط والقيارة والفلوجة”، مجددا التأكيد أن هذا العام سيكون عام تحرير كامل الأراضي العراقية.

وأضاف العبادي أن غاية هذه العمليات العسكرية هو “تحرير المواطن ولذلك فنحن وضعنا في خططنا أهمية تقليل الخسائر للمدنيين ولقواتنا”، مشيرا إلى أنه من الضروري أن لا يكون الهدف من المعركة هو النزاع على الأرض.

كما أكد العبادي حرصه على حل القضايا العالقة مع إقليم كردستان التي طال أمدها، مشددا على أن الثروات الطبيعية من النفط والغاز هي ملك لجميع العراقيين.

من جهته أعلن البارزاني عن وضع خطة “محكمة” لتحرير الموصل، مضيفا أن هناك تنسيقا جيدا بين قادة القوات العراقية المسلحة مع البيشمركة.

وبعث البارزاني إلى أهالي الموصل رسالة طمأنة “بأن مستقبلهم آمن وسيحررون من ظلم واستبداد الإرهابيين من تنظيم داعش”.

وكان العبادي اجتمع مساء الأربعاء برئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري ورئيس مجلس القضاء الأعلى مدحت المحمود.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل