المحتوى الرئيسى

من عمرو دياب لكشري أبو طارق.. مصريون دخلوا موسوعة جينيس للأرقام القياسية

09/29 02:48

دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية، أمنية يحلم بها الكثيرون ويتسابقون على تحقيقها، فمجرد تواجد الشخص داخلها، يفتح أمامه أبواب الشهرة، ويضمن له سواء كان حيًا يرزق، أو توفاه الله، ذكر اسمه في التاريخ إلى الأبد.

المصريون ليسوا ببعيد عن موسوعة جينيس، حيث حقق الكثير منهم أرقامًا قياسية أهلتهم إلى دخولها، نستعرض أهمهم في هذا التقرير كما يلي:

أصبح الفنان عمرو دياب يوم الأربعاء، أول مطرب مصري وعربي يٌسجل اسمه في موسوعة جينيس، بعد تحقيقه أكبر مبيعات ألبومات في تاريخ الشرق الأوسط.

دخل الدكتور مجدي يعقوب موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعدما نجح في إجراء 100 عملية قلب في عام واحد، وكان ذلك سنة 1980.

دخل الموسيقار الشهير مجدي الحسيني، الذي عمل مع مطربين كبار مثل عبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب وفريد الأطرش، موسوعة جينيس للأرقام القياسية في عام 2010، كأسرع عازف أورج في العالم أجمع.

دخل مصطفى إسماعيل، وهو مصري يعيش في الولايات المتحدة، موسوعة جينيس للأرقام القياسية في عام 2012، نظرًا لامتلاكه أكبر عضلة ذراعين في العالم كله.

استطاع السباح سيد الباروكي دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية عام 2011، في رياضة سباحة الزعانف، بعدما نجح في  تحطيم رقمين قياسيين.

دخل الفنان التشكيلي المصري الشهير موسوعة جينيس للأرقام القياسية، لرسمه لوحة لسوق الجمعة، تعد من أكبر الجداريات النوعية في العالم، حيث بلغ طولها 32 مترًا، وارتفاعها 140 سم.

يعتبر هشام نسيم المصري الوحيد الذي استطاع دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية 3 مرات في مجال التحدي البشري، بعدما اجتاز الصحراء الغربية بسيارته فى 13 ساعة و33 دقيقة، وبحر الرمال فى 5 ساعات ونصف الساعة، وهضبة الجلف الكبير.

8- أكبر طبق فول في العالم

نجح مجموعة من الطهاة المصريين في إعداد أكبر طبق فول في العالم، بلغ وزنه 4 أطنان ونصف الطن، يكفي لإطعام آلاف الأشخاص، ليدخلوا بذلك موسوعة جينيس للأرقام القياسية عام 2015.

9- أبو طارق وأكبر طبق كشري في العالم

استطاع محل كشري أبو طارق، إعداد أكبر طبق كشري في العالم عام 2015، ليدخل بذلك موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعدما بلغ عرض الطبق 10 أمتار، وارتقاعه 1.2 مترًا، ووزن وصل إلى 8 طن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل