المحتوى الرئيسى

موقع هندي يقدم 10 طرق تمنحك الجمال بدون مكياج

09/29 00:51

تلجأ العديد من السيدات إلى استخدام المكياج لإخفاء عيوب البشرة وللحصول على نضارة الوجه، ومع ذلك فإن كثرة استعمال المكياج قد يضر بالبشرة ولا يعالجها من الأساس.

وقد عرض موقع "بولد سكاي" الهندي مجموعة من النصائح التي يمكنك اتباعها للحفاظ على بشرتك بدلاً من استعمال مستحضرات التجميل.

غسل الوجه هو الخطوة الأولى لضمان الحصول على جلد ناصع، فهو يعد منظفًا ومرطبًا للبشرة العادية، وبالنسبة للبشرة الجافة فهو مطري وللبشرة الدهنية فهو مطهر. 

يعد استخدام منتج جيد من الغسول الواقى للشمس خلال النهار واحدة من أهم الخطوات للحصول على طبقة جلد صحية؛ حيث إنه يحميكي من أضرار أشعة الشمس التي تسبب الشيخوخة المبكرة.

 استخدام التونر أمر لا بد منه للحصول على جلد طبيعي ناصع، فالمسام الكبيرة لا تساعد بشرتك تبدو لطيفة على الإطلاق، ولذلك تأكدي من استخدام التونر بعد غسل وجهك لضمان تقلص المسام.

استخدام زيت الوجه أو السيروم في الليل، حتى إذا كان لديك بالفعل البشرة الدهنية يمكن أن يساعدكي في مكافحة الندبات على وجهك.

اتركي هذا الزيت على بشرتك حتى الاستيقاظ من النوم للحصول على لبشرة ناعمة ونضرة.

 معظم السيدات تعاني من الهالات السودء تحت العينين وتلجأ لاستخدام "الكونسيلر" لاخفاء مثل هذه العيوب، لكن مع استخدام العينين يمكنك التخلص من هذه الهالات.

زيت شجرة الشاي له مفعوله السحري في التخلص من البقع السوداء على الوجه، لذلك استخدمي زيت شجرة الشاي لتلاشى العيوب دون استخدام أي من الماكياج.

سكراب الطمي أو التقشير بالطمي يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويجعل بشرتك تبدو متوهجة، استخدمي سكراب الطمي كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 قومي برش وجهك برذاذ الماء الحراري أو حتى ماء الورد للتأكد من الحفاظ على المظهر النقي لوجهك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل