المحتوى الرئيسى

ثلاجات الموتى بالإسكندرية تستقبل جثامين الغارقين بـ«مركب رشيد»

09/29 00:45

استقبلت ثلاجات الموتى بمستشفى أبو قير، ومشرحة كوم الدكة، ومشرحة مستشفى صدر المعمورة بالإسكندرية، جثامين اثنين من الغرقى في حادث غرق مركب رشيد، بنظام " الهجرة غير شرعية" والتي راح ضحيتها نحو 203 أشخاص.  

قال الدكتور محمد إبراهيم، مسؤول مشرحة مستشفى صدر المعمورة، في تصريحات لـ«التحرير»، إنه تم استقبال جثامين اثنين من الغارقين في الحادث، مشيرًا إلى أن عددًا من الأهالي توافدوا على المستشفى للتعرف على ذويهم من الغرقى.

وأضاف الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه تم إرسال أحد الجثامين بمستشفى أبو قير إلى مشرحة كوم الدكة للتعرف عليها، مشيرًا إلى أن مستشفيات الإسكندرية جاهزة لاستقبال الجثامين،  لافتاً إلى أن جميع الجثامين فى حالة تحلل كامل.

وأوضح أنه ارتفع عدد من استقبلتهم مشرحتي كوم الدكة وصدر المعمورة وابو قير العام إلى 5 جثامين، حيث استقبلت مستشفى صدر المعمورة حالتين اليوم الأربعاء، بينما استقبلت مستشفى أبو قير 3 حالات أمس من بينهم شخص سوداني.

يأتى ذلك لحل أزمة عدم توافر أماكن بثلاجات الموتى بمستشفى رشيد، حيث تم فتح ثلاجات الموتى بمستشفيات كفر الدوار والمحمودية وأدكو الشاملة بكفر الدوار وايتاى البارود، ودمنهور التعليمي والرحمانية ومطوبس وفوه وبلطيم وبيلا ودسوق بمحافظة كفر الشيخ  وجمصة العام بدمياط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل