المحتوى الرئيسى

البابا تواضروس يعلن إنشاء مستشفى المحبة الوطنية بمطروح

09/29 18:37

أعلن البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، موافقته على المقترح الذى تقدم به سليمان فضل العميرى، عضو مجلس النواب عن مطروح، لبناء مستشفى لخدمة أبناء محافظة مطروح، على قطعة فى قطعة أرض تملكها الكنيسة فى حى الزهور، بالكيلو 4 شرق مدينة مرسى مطروح، وذلك على غرار المستشفى القبطى فى القاهرة.

وقال البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد منذ قليل، مع اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، إنه بحث هذا المقترح مع الانبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح وشمال إفريقيا، وتمت الموافقة عليه، على تكون البداية بمجموعة من العيادات الخارجية.

وأعلن البابا تبرع الكنيسة بمبلغ مليون جنيه لإنشاء هذه المستشفى، لتكون مركزًا ومنارة طبية لخدمة وعلاج أبناء مطروح، بمسلميها ومسيحيها، وكذلك زوار محافظة مطروح، مشددًا على أن هذا المستشفي ستحمل اسم مستشفي المحبة الوطنية.

ومن جانبه أعلن اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، عن تبرع المحافظة بمبلغ مليون جنيه أيضا، لإنشاء هذه المستشفى التى ستكون منارة ليس فقط طبية ولكن رمزًا للسلام والمحبة بين المسلمين والأقباط على أرض محافظة مطروح.

وأعرب اللواء علاء أبوزيد عن سعادته بهذا القرار الذي يعتبر احد ثمار الزيارة التاريخية والأولي من نوعها والتي يقوم فيها البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لمحافظة مطروح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل