المحتوى الرئيسى

هل يشارك السيسي في جنازة شيمون بيريز غدًا في إسرائيل؟

09/29 11:20

بعد ساعات من وفاة شيمون بيريز، الرئيس الإسرائيلي السابق، تكهنت الصحف الإسرائيلية بقدوم الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى القدس للمشاركة في جنازته غدًا الجمعة.

وقالت القناة العاشرة الإسرائيلية في تغريدة عبر "تويتر" إن هناك احتمالات بوصول كل من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك الأردني عبد الله الثاني للقدس للمشاركة في جنازة الرئيس الإسرائيلي الراحل شيمون بيريز الذي توفى الأربعاء 28 سبتمبر عن عمر ناهز 93 عاما.

إلا أن مصادر رئاسية رجحت لمصراوي، عدم صحة الخبر المتداول، واكتفت بالقول بأن غير مدرج حتي الآن في جدول أعمال الرئيس السيسي.

يذكر أن الرئيس محمد أنور السادات هو أول رئيس يزور إسرائيل في 19 نوفمبر 1977 وألقى خطبة في الكنيست؛ ووصفت الزيارة بـ"التاريخية" إلى أن وقعت معاهدة السلام في 26 مارس 1979 بين الجانبين المصري والإسرائيلي.

وزار أيضا الرئيس الأسبق حسني مبارك إسرائيل في نوفمبر 1994 لحضور جنازة رئيس الوزراء السابق إسحاق رابين الذي قتل برصاص اليهودي المتطرف "إيجال عامير".

ومن جانبه، قال المفكر السياسي، مصطفى الفقي، خلال لقائه أمس ببرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر" إنه لا بأس من حضور الرئيس السيسي جنازة شيمون بيريز، وأتصور أنه لا يقلل من شعبية الرئيس، ولابد أن تتحرك مصر في كل مكان ولا تنغلق على نفسها".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل