المحتوى الرئيسى

بالصور... السفارة السعودية تحتفل باليوم الوطني للمملكة

09/28 23:14

قطر الأولى عالميا في ضبط الإنفاق الحكومي وحوافز العمل

السيسي يصدر قانوناً بـ"فرض رسوم" على المصريين العاملين بالخارج

"حماس" تأسف لرحيل بيريز "دون محاكمة"

زيادة فواتير "الباقات الشهرية" كابوس يؤرق المواطنين

أخبار عربية الأربعاء 28-09-2016 الساعة 11:41 م

بحضور نائب رئيس الوزراء ووزراء الاقتصاد والمالية والثقافة والتنمية

السفارة السعودية تحتفل باليوم الوطني للمملكة

العيفان: ألمس بفخر الأثر الفاعل للتنسيق الوثيق والمواقف القطرية — السعودية المشتركة

أكد سعادة السفير عبد الله بن عبد العزيز العيفان، سفير المملكة العربية السعودية أن العلاقات بين قطر والسعودية تتجاوز روابط الجوار وأواصر القربى والمصالح المشتركة، لتتمثل بحق في علاقة المصير المشترك، ووصفها بأنها علاقات قوية وراسخة.

جاء ذلك فى احتفال سفارة المملكة العربية السعودية بالذكرى 86 لتأسيس المملكة، بفندق "سانت ريجيس"، بحضور سعادة احمد بن عبد الله المحمود، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وسعادة أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة، وسعادة علي شريف العمادي وزير المالية، وسعادة صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، وسعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وسعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني. إلى جانب حضور قيادات بارزة، يتقدمهم الشيخ العلامة الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، وإسماعيل هنية، رئيس الوزراء الفلسطيني السابق، وموسى أبو مرزوق، وعدد من القيادات البارزة بحركة حماس، كما حظي الحفل بحضور لافت للسفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدين بالدوحة، وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ وكبار المسؤولين وكبار رجال الأعمال، ونخبة من الإعلاميين والمثقفين، ومواطنين سعوديين مقيمين بالدوحة.

وفى بداية كلمته أعرب السفير العيفان عن سعادته البالغة للمستوى المتميز الذي بلغته أوجه التعاون القائمة في إطار العلاقات الثنائية، والجهد الحثيث المتواصل لتعزيزها في كافة المجالات. وقال: انني ألمس بفخر الأثر الفاعل للتنسيق الوثيق، والمواقف المشتركة للبلدين تجاه العديد من القضايا السياسية والاقتصادية، وفي مقدمتها التهديدات والتحديات التي تواجه دولنا، والمساعي الرامية لتحقيق الاستقرار في سوق النفط العالمي.

واشار سعادته الى أنه عند الحديث عن التنسيق والمواقف المشتركة، فإننا ننظر بفخر إلى العمل المشترك البناء من قبل البلدين، في إطار تحالف دعم الشرعية في اليمن، والذي يعكس القناعة التامة بوحدة الموقف والمصير المشترك.

وقدم السفير السعودي تحية تقدير واعتزاز كبيرين إلى جنودنا البواسل الذين يضحون بكل غال ونفيس دفاعا عن دولنا وشعوبنا، في مواجهة المخططات العدائية التي تهدد أمن واستقرار دولنا ومنطقتنا العربية، على وجه العموم.

كما جدّد تقديم العزاء لدولة قطر قيادة وحكومة وشعبا في جنودنا الذين استشهدوا أثناء تأدية الواجب، وقال: ان العزاء موصول لكافة الشهداء من أبناء المملكة العربية السعودية، وبقية إخوتهم من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، المشاركة في هذا التحالف.

واكد سعادته ثقته في أن القادم سيكون أفضل بعون الله، في ظل الرعاية والدعم الكبيرين للعلاقات الثنائية، من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وأخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حفظهما الله.

واضاف قائلا: سنشهد بإذن الله المزيد من العمل الجاد على كافة المستويات لتعزيز وتطوير هذه العلاقات في مختلف المجالات، وللتعاون والتنسيق حيال التحديات والقضايا الإقليمية والدولية، سعيا لتحقيق منعة واستقرار دولنا، ومزيد من الرفاه لشعوبها.

ونوه سعادة السفير العيفان بأهمية المناسبة، قائلا "في مثل هذا اليوم من كل عام يزهو الشعب السعودي فخرا بذكرى عزيزة وغالية هي إعلان قيام المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود — طيب الله ثراه، الذي توّج سنوات من جهده وكفاحه مع الكثير من أبناء الوطن المخلصين، بإقامة دولة موحدة على أسس راسخة، متماسكة، تطورت على مدى العقود الماضية، حتى باتت دولة يشار إليها بالبنان، تضطلع بمكانة ودور رائدين على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأكد سعادة السفير عبد الله بن عبد العزيز العيفان أن احتفال المملكة هذا العام يتزامن وما تشهده من إنجازات، منوها بالعمل الجاد لتحقيق المزيد منها، بقيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود — حفظه الله — الذي حمل لواء الدفاع عن مصالح وأمن واستقرار دولنا العربية وشعوبها، في مواجهة الكثير من التهديدات والتحديات التي نعيشها خلال المرحلة الراهنة. كما وضع أسسا راسخة للاستقرار والنماء في بلادنا، بقرارات حكيمة أقرها، من بينها خطة استراتيجية تنموية بعيدة المدى، تمثلت في رؤية المملكة 2030، التي تستهدف وضع المملكة في المكانة التي تستحقها، كقوة اقتصادية كبرى، عبر سبل مختلفة، أهمها بناء الإنسان، وتطوير التعليم والتدريب، وتنويع مصادر الدخل، وتقليل الاعتماد على النفط، كمصدر أساسي للدخل، ودعم الصناعات الوطنية، وتشجيع الاستثمار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل