المحتوى الرئيسى

البابا تواضروس يشيد بتطوير كنيسة السيدة العذراء بمطروح

09/28 23:05

قدم البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، الشكر الى محافظ مطروح علاء ابو زيد والقيادات الأمنية فى المحافظة، والانبا باخوميوس مطران البحيرة والاساقفة المشاركين فى العظة الاسبوعية بكنيسة السيدة العذراء بمرسى مطروح.

وقال البابا فى مستهل عظته: "فى البداية نحيي محافظ مطروح علاء ابو زيد على محبته وترحيبه وأجهزة المحافظة وشعب مطروح الكريم وأعجبنى فى سيادة المحافظ ان له رؤية والقائد الذى له رؤية دائما قائد ناجح، مستطردًا: هذه أول مرة ألتقى السيد المحافظ وقد بدأنا الزيارة بمجموعات كبيرة من الاطفال قدموا اناشيد وطنية فى صورة رائعة بإرشاد المدرسات والمدرسين وهذا يدل على اننا نغرس فى الاطفال صورة المحبة التى تجمعنا، ولذلك اشكره على محبته واستنارته ورؤيته والصورة الطيبة التى رأيناها اليوم".

وأشاد البابا بتطوير كنيسة السيدة العذراء بمرسى مطروح قائلًا:" أتذكر الكنيسة فى بداية انشائها وأشكر الانبا باخوميوس على عمله فى محافظة مطروح بمساعدة المسئولين والتى كان من ثمارها انشاء هذه الكنيسة".

واستطرد البابا: "نحيي الكورال الذى قدم تراتيل متعددة باللغة العربية والانجليزية بشكل سليم"، ومازح الحضور قائلًا: "عشنا وشفنا".

وتحدث فى عظته الاسبوعية عن المحبة والفرح والسلام مشيرًا إلي انه خلال زيارته لاحد البلدان كان يقدمون " الرمان" مع كل الوجبات وعندما سأل عن سبب هذا الامر قالوا إن فاكهة " الرمان" رمز لقلب الانسان.

وأشار البابا الى أن أصعب صناعة هى صناعة السلام، لافتًا إلى أن الانسان الذى يعيش فى محبة وفرح مع الله يستطيع أن يصنع السلام الاجتماعى مع من حوله، فلا دولة تتقدم فى وجود خلافات ونزاعات.

وأضاف: "أحب ان أنتهز هذه الفرصة لاقدم رسالة إلى أهالى منطقة الخطاره فى قنا لانهم أهل كرم وشهامة وشرف وأقدم لهم كل الاحترام، فالقلب الكبير يسامح والذى يسامح هو كريم فى حياته".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل