المحتوى الرئيسى

الأركان الروسية: الإرهابيون يخططون لضربات كيميائية في حلب لاتهام السلطات بذلك

09/28 22:36

22:28 28.09.2016(محدثة 22:36 28.09.2016) انسخ الرابط

أكد النائب الأول لقائد إدارة العمليات العامة بهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق فيكتور بوزنيخير، اليوم الأربعاء، أن الإرهابيين يخططون لضربات استفزازية باستخدام قذائف كيميائية على مواقع الجيش السوري في حلب والأحياء السكنية في شرق حلب.

وقال بوزنيخير: "علمنا أن مجموعات الإرهابيين يحضرون لضربات استفزازية باستخدام قذائف كيميائية على مواقع الجيش السوري والأحياء السكنية شرق حلب لاتهام القوات الحكومية بذلك لاحقا".

وأضاف: "الوضع في الجمهورية العربية السورية تدهور بشكل ملموس. مجموعات المعارضة المسلحة التي استفادت من الهدنة لمدة سبعة أيام، ملأت احتياطاتها من الذخيرة والأسلحة، وأعادت تشكيل صفوفها وبدأت بهجوم نشيط بهدف السيطرة على مناطق جديدة في محافظتي حلب وحماة".

واعتبر أن المسلحين أفشلوا نظام وقف أعمال القتال في سوريا، قائلا: "كنا مستعدين لتمديد نظام وقف إطلاق النار بشكل متتالي، ليصبح غير محدد المدة. ومع ذلك، أفشل المسلحون نظام وقف أعمال القتال".

وأشار إلى أن عدد حالات القصف وإطلاق النار من قبل المسلحين في سوريا بلغ اليوم 78 حالة، منها 47 حالة في حلب. وقال: "الأعمال القتالية الأشد تجري جنوب غرب وشمال حلب، وكذلك شمال شرق وشمال غرب حماة. خلال الـ24 ساعة الماضية، بلغ عدد حالات إطلاق النار من قبل المجموعات المسلحة 78 حالة 47 منها في حلب".

وأكد بوزنيخير أن الوضع يتأزم شمال سوريا، حيث تقوم القوات التركية بالتعاون مع فصائل "الجيش الحر" بعملية "درع الفرات" المخالفة للقوانين الدولية، مشيرا إلى أن إرهابيي "داعش" ينسحبون دون مقاومة تذكر. وقال: "التشكيلات التي دخلت الأراضي السورية لعمق 10 — 20 كيلومترا تستعيد حاليا قدراتها القتالية وتعيد تشكيل صفوفها. نرصد حدوث اشتباكات متكررة بين فصائل "الجيش الحر" والقوات التركية، والوحدات الكردية في تلك المنطقة".

وأضاف أن مسلحي "داعش" شمال سوريا لا يبدون مقاومة فعالة وينسحبون في الاتجاه الجنوبي والجنوبي الشرقي.

وتابع بوزنيخير، أن وزارتي الدفاع والخارجية الروسيتين مستعدتان لمواصلة العمل المشترك مع الولايات المتحدة في قضايا سوريا. وقال: "عقب الاتصال الهاتفي بين وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف، والأميركي جون كيري، فإن وزارتي الدفاع والخارجية الروسيتين مستعدتان، بتكليف من رئيس روسيا الاتحادية، لمواصلة العمل المشترك مع شركائنا الأميركيين حول القضايا السورية".

وأشار إلى أن الخبراء من روسيا سيتوجهون إلى جنيف في أقرب وقت من أجل استئناف المباحثات مع الجانب الأميركي من أجل البحث عن سبل تسوية الوضع في سوريا. وقال: "من المقرر إرسال خبراء روس إلى جنيف في وقت قريب من أجل استئناف المباحثات مع الجانب الأميركي بهدف البحث عن سبل تسوية الوضع في حلب وفي سوريا بشكل عام".

يذكر أن وزارة الخارجية الروسية أعلنت، أمس الثلاثاء، أنها نشرت نصوص الاتفاقيات الروسية — الأميركية حول سوريا، إضافة إلى صلاحيات المركز التنفيذي المشترك لتنسيق الطلعات الجوية، ودعت الولايات المتحدة للكشف عن حزمة الاتفاقيات الروسية — الأميركية بأكملها.

انظر أيضا: كيري: الولايات المتحدة مستعدة لوقف التعاون مع روسيا حول سوريا بالفيديو...قيادي بـ"جبهة النصرة" يكشف المستور في سوريا بالفيديو...أول ظهور لصواريخ "غراد" في يد المعارضة السورية

الأركان الروسية, الجيش الحر, داعش, حلب, سوريا, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

كيري: الولايات المتحدة مستعدة لوقف التعاون مع روسيا حول سوريا

أبلغ وزير الخارجية الأميركي جون كيري نظيره الروسي سيرغي لافروف، أن واشنطن على استعداد لتعليق اتفاقها الثنائي مع موسكو حول سوريا.

روبوت "أبو جعفر" السوري ينقذ سكان حلب من القنابل العنقودية

تفرض الحرب نمط حياة جديدة على من يعيش تحت وطأتها، وهو الأمر الذي ينطبق على شاب سوري ألهمه القصف المتواصل على مدينته ابتكار روبوت ضد القنابل العنقودية.

امرأة منقبة تقتل 2 من مسلحي "داعش" في الموصل

نقلت قناة "السومرية"، عن مصادر محلية بمحافظة نينوى، بأن اثنين من مسلحي "داعش" قتلا في مدينة الموصل على يد امرأة منقبة في حادثة هي الثالثة من نوعها خلال شهر سبتمبر/أيلول الجاري.

نتنياهو يدخل الحمام برفقة فصيل من الحراس الشخصيين

رافق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فريق حراسة كبير أثناء ذهابه إلى الحمام، في مطعم أمريكي. فكم كان عددهم؟

شاهد "طلقة الموت"...مدفع فتاك لأقوى مقاتلة روسية من الجيل الخامس

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل