المحتوى الرئيسى

مناورات سعودية في الخليج لـ"ردع أي عدوان" محتمل

09/28 20:07

19:44 28.09.2016(محدثة 19:58 28.09.2016) انسخ الرابط

قالت وكالة الأنباء السعودية، الأربعاء، إن القوات البحرية السعودية باشرت استعداداتها لإجراء تمرين "درع الخليج 1" في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز وبحر عمان، مطلع الأسبوع المقبل.

© AP Photo/ Ebrahim Noroozi

إيران تهدد بمحو السعودية من الوجود

وذكر قائد القوات البحرية السعودية، الفريق الركن عبدالله بن سلطان السلطان، إن التمرين البحري "درع الخليج 1" يضم تشكيلات من القوات البحرية بالأسطول الشرقي، حيث تشمل السفن والطائرات ومشاة القوات البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة.

وأضاف، في تصريحات نقلتها الوكالة، أن "التمرين يهدف إلى رفع الجاهزية القتالية واكتساب المهارات اللازمة من خلال الدقة في التخطيط والاحترافية في التنفيذ".

ويرمي التمرين أيضا إلى رفع "القدرة على ممارسة إجراءات القيادة والسيطرة على الوحدات المختلفة في مسرح العمليات، وذلك للدفاع عن حدود المملكة وحماية الممرات الحيوية والمياه الإقليمية وردع أي عدوان أو عمليات إرهابية محتملة قد تعيق الملاحة في الخليج العربي".

انظر أيضا: شاهد ماذا فعلت الشرطة السعودية بالشاب "أبو سن" والفتاة "كريستينا" السعودية والخطة التقشفية الجديدة إيران تهدد بمحو السعودية من الوجود

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

كيري: الولايات المتحدة مستعدة لوقف التعاون مع روسيا حول سوريا

أبلغ وزير الخارجية الأميركي جون كيري نظيره الروسي سيرغي لافروف، أن واشنطن على استعداد لتعليق اتفاقها الثنائي مع موسكو حول سوريا.

روبوت "أبو جعفر" السوري ينقذ سكان حلب من القنابل العنقودية

تفرض الحرب نمط حياة جديدة على من يعيش تحت وطأتها، وهو الأمر الذي ينطبق على شاب سوري ألهمه القصف المتواصل على مدينته ابتكار روبوت ضد القنابل العنقودية.

امرأة منقبة تقتل 2 من مسلحي "داعش" في الموصل

نقلت قناة "السومرية"، عن مصادر محلية بمحافظة نينوى، بأن اثنين من مسلحي "داعش" قتلا في مدينة الموصل على يد امرأة منقبة في حادثة هي الثالثة من نوعها خلال شهر سبتمبر/أيلول الجاري.

نتنياهو يدخل الحمام برفقة فصيل من الحراس الشخصيين

رافق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فريق حراسة كبير أثناء ذهابه إلى الحمام، في مطعم أمريكي. فكم كان عددهم؟

الإيرانيات يقاتلن في كتيبة للقوات الخاصة

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل