المحتوى الرئيسى

رئيس الهيئة الهندسية : اتمام المصنع النموذجي بشرق بورسعيد

09/28 19:14

أعلن اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة  عن الانتهاء من  المصنع النموذجي بمنطقة شرق بورسعيد ، المقام على مساحة 2400 متر بجانب الانتهاء من بناء  ثلاث مباني ادارية  ملحقة .

وأضاف الوزير أثناء جولة تفقدية لمشروعات شرق بورسعيد، اليوم، أنه يطالب الشركات العاملة في المقاولات والمشاركة في مشروع قناة السويس الجديدة بالمجيء الي منطقة شرق بورسعيد للمساهمة في تنفيذ مشروعاتها العملاقة .

يذكر أن مساحة المنطقة الصناعية في شرق بورسعيد تصل إلى 16 مليون متر مربع.

كما اكد رئيس الهيئة الانتهاء من 96% من الخوزايق الخاصة بأرصفة مشروع شرق التفريعه والتي تضم 10 أرصفة على مساحة 5.5 كيلو متر مربع .

وقال إن كراكات هيئة قناة السويس استقرت حاليا  امام ارصفة الميناء ، لتنفيذ اعمال تكريك لغاطس 18.5 متر ، موضحا  أن تنفيذ المناطق اللوجيستية وانهاء اعمال الطرق سيتم قبل الموعد المحدد لانهاء المشروع في نوفمبر 2017.

وقال الوزير إن كافة الاعمال في مشروعات الاستزراع السمكي والارصفة البحرية وا لمنطقة الصناعية تتم بالتوزاي، مشيرا الي ان  الرصيف الواحد يمكنه استيعاب 22 الف حاوية بجانب أن المشروع قابل للتوسعه بنحو 5 كيلو مترات .

كما طالب عادل الغضبان محافظ بورسعيد  اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بتطوير ميناء غرب بورسعيد ورفع كفائته في فترة لاتزيد عن 6 أشهر .

ومن جانبه أكد  اللواء حمدي بدين رئيس  شركة الوطنية للثروة السمكية والاحياء المائية التابعه للجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، استغلال  كافة الامكانيات المتاحة في المنطقة للاستفادة من الخبرات العلمية والجامعات المصرية، موضحا أنه تم الانتهاء من نسبة 90% من المصرف الرئيسي و60% من المصارف الاخري الفرعية.

وأوضح أن المرحلة الاولي من الاستزراع السمكي تضم 848 حوض وتم تسليم 100 حوض وتوزيعهم علي 12 شركة عاملة في الموقع .

وذكر بدين أن المرحلة الاولي تقام علي مساحة 19 الف فدان بينما المرحلة العاجلة تقام  علي مساحة2816 فدان  والتي تستهدف انتاج 3500 طن سنويا ، وجاري توريد طلمبات وحفارات بحمولة 50 طن وجاري البدء في تمهيد الطرق  لسهولة الحركة بين الاحواض .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل