المحتوى الرئيسى

ميكروسوفت تتعاون مع رينو-نيسان لتطوير أنظمة اتصال بين السيارات

09/28 19:07

أعلن تحالف رينو-نيسان مؤخرا عن شراكة جديدة مع شركة ميكروسوفت، والتي من خلالها ستعمل الشركات على تطوير أنظمة متطورة للاتصال بين سيارات التحالف، وذلك من خلال تكنولوجيا ستحمل اسم Azure ستقدم عدة خدمات ستفيد تحالف رينو-نيسان بشكل كبير في تطويرهم لأنظمة السيارات وتقديم خدماتهم للعملاء.

وعلى سبيل المثال ستتضمن هذه الخدمات تقديم خرائط ملاحية دقيقة، ونظام مراقبة لأنظمة السيارة لقياس كفاءتها، وتقديم تحديثات دوري وأوتوماتيكية لنظام تشغيل السيارة، بالإضافة لنظام خاص لتقييم أداء السيارة وتحديد إذا كانت تحتاج إلى صيانة في وقت قريب أم لا.

وستعمل هذه الخدمة عن طريق الانترنت عن طريق شريحة اتصال مدمجة بسيارات رينو-نيسان القادمة، وعن طريقها سيتمكن عملاء المجموعة من استخدام الانترنت في عدة استخدامات أخرى منها موقع التواصل الاجتماعي، وسماع الأغاني والموسيقي من خلال النظام الترفيهي بالسيارة.

وذكر أوجي ريدزك نائب رئيس قسم الاتصالات في تحالف رينو-نيسان، أن صناعة السيارات تتطور بشكل كبير وسريع، وأن أنظمة وطرق الاتصال أصبحت جزء كبير منها، لذلك ستساعد الشراكة مع ميكروسوفت على زيادة سرعة تطوير التحالف لأنظمة الاتصال بجميع سياراته خلال فترة زمنية قصيرة جدا.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل