المحتوى الرئيسى

البحرين: مئة يوم على حصار الدراز

09/28 17:50

واصل البحرينيون اعتصامهم المفتوح عند منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم، اليوم الأربعاء، في بلدة الدراز غرب المنامة، ليكملوا بذلك مئة يوم على بدء الاعتصام، فيما شهدت البلدة إزدحامات سير خانقة، بعدما منعت السلطات البحرينية، على خلفية الاعتصام، حافلات طلاب المدارس من دخول الدراز إلا بتصريح خاص من إدارة المرور.

وواصل المئات احتشادهم عند منزل قاسم في ساحة أطلق عليها المتظاهرون "ساحة الفداء"، على الرغم من الحصار منذ أكثر من 3 أشهر، واستمروا في رفع الشعارات المناهضة للحكومة والمنددة باستهداف المكوّن الرئيسي للبلاد.

وذكرت صحيفة "الوسط" البحرينية أن منافذ الدراز شهدت ازدحامات شديدة بلغت ذروتها ظهراً، مشيرةً إلى أن طوابير السيارات امتدت إلى منفذ المدينة الشمالية، إلى ما بعد دوار الدراز، كما هو الحال للمدخل الثاني المسموح به، المقابل لقرية باربار، إذ وصلت طوابير السيارات إلى قرب دوار سار.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ طلاب المدارس فضلوا النزول من حافلاتهم والسير على الأقدام على الرغم من حرارة الشمس، من أجل اختصار مدة الانتظار عبر طوابير السيارات الطويلة. والحال أيضاً ذاته لطالبات بني جمرة والقرى المجاورة اللاتي يدرسن في مدارس الدراز، إذ فضلن الخروج سيراً على الأقدام من الدراز بعد تأخر الباصات في الوصول إليهن.

يذكر أن الاعتصام بدأ في 20 حزيران الماضي، حين أعلنت السلطات أنها أسقطت جنسية آية الله الشيخ عيسى قاسم، وأدى إلى مظاهرات واحتجاجات مستمرة في مختلف مناطق البحرين.

وكانت السلطات قد استدعت على إثر الاعتصام، عشرات المواطنين ورجال الدين، واعتقلت معظمهم بعد أن وجهت لهم تهمة القيام بـ"التجمهر غير القانوني"، ما أجج الشارع البحريني.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل