المحتوى الرئيسى

تقرير في الجول – الكرة المباشرة ضد سياسة الاستحواذ.. والعقدة هل تستمر؟

09/28 16:56

يلتقي مرة أخرى أتليتكو مدريد مع بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا والفريقان لديهما عقدة من نوع خاص جدا في البطولة.

وتتكرر مواجهة كارلو أنشيلوتي مرة أخرة وبالتحديد للمرة الـ16 في مسيرته ضد الروخيبلانكوس، ونتائجه متوازنة ضد الفريق الإسباني.

ويستعرض معكم FilGoal.com أبرز لمحات اللقاء.

أتليتكو مدريد لم يسجل أكثر من هدف في أربعة مواجهات خاضها ضد بايرن ميونيخ بدوري أبطال أوروبا، إذ أنه خسر بنتيجة 2-1 و4-0، وتعادل بنتيجة 1-1، كما فاز بنتيجة 1-0، أي أن بايرن يشكل عقدة للروخيبلانكوس.

كارلو أنشيلوتي واجه أتليتكو مدريد في 15 مرة، فاز في خمسة مواجهات وتعادل في خمسة وخسر خمسة.

بايرن ميونيخ هذا الموسم استمر في اللعب على الفوز بالكرة واستحوذ عليها بمتوسط 63% في المباراة الواحدة، وامتلك دقة تسديدات بنسبة 53%، خلق 70 فرصة وسجل 15 هدفا، الفريق الألماني تمكن من تحويل استحواذه دوما لنتائج في الملعب.

كارلو أنشيلوتي كان قد تحدث عن أهمية الاستحواذ بالنسبة لفريقه قائلا: "الأمر كله حول الاستحواذ الإيجابي، الاستحواذ مهم لأنه يسمح لك بالتحكم في المباراة لكن أنت تحتاج لاستعمال ذلك الاستحواذ أيضا".

أقل نسبة استحواذ لبايرن ميونيخ هذا الموسم كانت ضد هامبورج بالدوري بنسبة 60% وفاز بنتيجة 1-0، وأكبر نسبة استحواذ كانت ضد هيرتا برلين وانتهت بنتيجة 3-0، وبلغت النسبة 67%.

على الجانب الأخر أتليتكو مدريد يفضل الهجمات المرتدة والمساحات في خط ظهر الخصم إضافة إلى اللعب المباشر.

هكذا يرى أنشيلوتي طريقة لعب الفريق الإسباني " حاليا كرة القدم تتجه للعب المباشر والهجمة المرتدة وأتليتكو خير مثال على ذلك".

أما سيميوني فيعرف قيمة المساحات التي قد يتركها بايرن ميونيخ في خط الظهر.

فقال:"توريس لاعب مهم جدا لنا حينما تكون هناك مساحات في الهجوم، ولذلك سوف تكون لديه مهمة ليؤديها ضد بايرن".

أتليتكو مدريد متوسط نسبة استحواذه خلال الموسم الجاري 52%، وأقل نسبة استحواذ له هذا الموسم كانت 37% كان ضد برشلونة في المباراة التي انتهت بنتيجة 1-1، وأكبر نسبة استحواذ بلغت 61% وكانت ضد ديبورتيفو لاكرونا في المباراة التي انتهت بنتيجة 1-0 لصالح أتليتكو.

يغيب عن أتليتكو مدريد خوسيه خيمينيز وأجوستو فيرنانديز، وفي بايرن يغيب عنه هولجر بادشتوبر ودوجلاس كوستا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل