المحتوى الرئيسى

تشفير "مرتضى" عرض مستمر.. "لسان المستشار" يبعده عن الشاشات.. "مفوضي الدولة" توصي بمنع ظهوره على الفضائيات للمرة الثالثة.. و"أزمة لميس" ألغت "تردده" من الإعلام

09/28 16:56

"السب".. تلك الكلمة التي تهدد المستشار مرتضى منصور، عضو مجلس النواب ورئيس نادي الزمالك، من الظهور على الفضائيات بين الحين والآخر، فقد أوصت هيئة مفوضي الدولة ثلاث مرات في أقل من عام بمنع ظهور مرتضى منصور على الفضائيات، بسبب إساءته لبعض الشخصيات، وكان أخر توصيات الهيئة أمس.

وغاب "مرتضى" عن الشاشات بعض الوقت، وذلك بعد قرار غرفة الإعلام بحظر ظهور "مرتضى" عقب أزمته مع الإعلامية لميس الحديدي نهاية العام الماضي، إلا أنه عاود الظهور مرة آخرى.

أوصت هيئة مفوضي الدولة بمحكمة القضاء الإداري أمس، بقبول دعوى ممدوح عباس، رئيس نادي الزمالك السابق، والتي يطالب فيها بمنع ظهور أو أستضافة أو قبول مداخلات هاتفية لمرتضى منصور بجميع وسائل الإعلام، وذلك بعد كثرة سب مرتضى لـ"عباس" في القنوات الفضائية.

وقال التقرير الصادر عن الهيئة إن الأدلة التي قدمها عباس والثابتة في حق مرتضى، نصت على انتهاك واقعات مرتضى منصور ضد ممدوح عباس الأمن والسلم والسكينة العامة والآداب لما تحمله من تلويح سافر باستخدام العنف والتفاخر بهذه القدرة على الملأ.

وفي مارس الماضي أوصت هيئة مفوضي الدولة، بإلزام الهيئة العامة للاستثمار بوقف بث برنامج الإعلامي أحمد موسى، ومنع مرتضى منصور من الظهور في وسائل الإعلام سواء بالاستضافة أو بمداخلة تليفونية.

وجاء التقرير بعد قيام المحامي طارق العوضي برفع دعوى للمطالبة بوقف البرنامج ومنع ظهور "مرتضى"، بسبب الألفاظ النابية وتوجيه الاتهامات للشعب المصري من قبل المستشار مرتضى منصور على القنوات الفضائية وخاصة برنامج أحمد موسى.

وذكرت هيئة المفوضين في تقريرها أن "مرتضى" اعتاد في حديثه على التهكم على الأفراد والحض من كرامتهم وانتهاك خصوصيتهم والتفوه بألفاظ نابية وأقوال بذيئة تخدش الحياء العام وتنتهك كل مواثيق الشرف الإعلامي .

كذلك أوصت مفوضي مجلس الدولة بمنع "مرتضى" من الظهور في مارس الماضي، بعد رفع المستشار سمير يوسف البهي، دعوى ضد "مرتضى" يطالب فيها بعدم استضافته أو السماح له بالمداخلات الهاتفية في الفضائيات، وجاء في التقرير الصادر من الهيئة أن "مرتضى" اعتاد التطاول والتلفظ على شاشات الفضائيات.

وأصدت غرفة صناعة الإعلام، التي تضم مجموعة من أبرز القنوات المصرية وهي cbc وontv، والحياة، والقاهرة والناس، ودريم والمحور وten وصدى البلد والنهار، في نوفمبر الماضي، قرارًا يلزم القنوات التابعة بحظر ظهور مرتضى منصور، وذلك بعد مشاداة له مع الإعلامية لميس الحديدي على قناة cbc.

وأعلنت نقابة الصحفيين تضامنها مع الغرفة وقررت مقاطعته ومنع نشر أخباره وصوره في الصحف، ومقاطعة أي مؤتمرات ينظمها أو يشارك فيها.

وكان "مرتضى" قد شن هجومًا على الإعلامية لميس الحديدي، بعد استضافتها عمرو الشوبكي، واعتذار أحمد مرتضى منصور عن الحضور أثناء الانتخابات البرلمانية، وقال "مرتضى"، "لميس بتكدب على مصر كلها وبتستضيف عمرو الشوبكي عشان ينضف سمعته ومرضتيش تأخد مداخلة من الشاب أحمد مرتضى، تليفزيون باباكي، ده تليفزيون دولة وملك ملايين المشاهدين، بحذرك يا لميس هقعدك في بيتك".

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل