المحتوى الرئيسى

بدء تنفيذ المصرف النزاز في قرية ابو سمبل النوبية بأسوان

09/28 16:32

أعلن محمود عليان رئيس مدينة نصر النوبة، عن بدء تنفيذ المصرف النزاز بقرية أبوسمبل بمركز نصر النوبة للقضاء على مشكلة رشح المياه الجوفية والتى يعانى منها المواطنين المقيمين فى منازل مجاورة لترعة وادى النقرة.

واشار عليان، إلى أنه تم بدء عمليات البت والطرح وغيرها من إجراءات مالية وقانونية طبقاً للقوانين المنظمة لذلك لإدارج تنفيذ حفر مصرف نزاز بقرية أبو سمبل فى المنطقة المواجهة للقرية نظراً لإرتفاع منسوب المياه لترعة وادى النقرة لعدم وجود مصرف يفصل بين الترعة والمبانى السكنية والخدمية مما يتسبب فى ظهور نشع فى المنطقة الملاصقة لكوبرى أبو سمبل مدخل القرية.

ولفت إلى أن المصرف النزاز سيقوم بتنفيذه قطاع الموارد المائية والرى بأسوان و يصل طوله لمسافة 400 متر بإعتماد مالى قدره 850 ألف جنيه ضمن مشروعات الخطة الإستثمارية للعام الحالي2016/2017.

فيما تقوم الوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة بأعمال كسح المياه المتراكمه يومياً من هذه المنطقة تلبية لمطالب المواطنين مع تيسير فتح الطريق أمام المشاه والمركبات، كما تم التنسيق مع قطاع الري بوادى النقرة لتخفيض منسوب المياه بترعة النقرة كحل جزئي سريع لهذه المشكلة.

وكشف محمود عليان، عن أنه تم المعاينة الميدانية علي الطبيعة للمنطقة وبحضور بعض المواطنين حيث تم الإطمئنان على إستقرار الحالة وعدم وجود آثار للنشع حديثة في بعض المنازل أو أي خطورة عليها بسبب ذلك وهو عكس عما تداوله فى بعض مواقع التواصل الإجتماعي بتعرض بعض المنازل أو الجدران للهدم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل