المحتوى الرئيسى

3 أزمات لاحقت «أهل العيب».. وياسمين رئيس «كعادتها» تثير الجدل

09/28 20:35

"أهل العيب"، فيلم جديد من إنتاج أحمد السبكي، ويبدو أن الفيلم سيتناول عالم الجنس والمال والمخدرات، الذي نوقشت أسراره في العديد من الأفلام من قبل، ولكن بالطبع عندما يتعلق الأمر بالمؤلف تامر حبيب والمخرج هادي الباجوري، فغالبًا سيخرج الفيلم بزاوية مختلفة تمامًا، على الصعيدين الفني والاجتماعي.

دخل الفيلم في أزمات عديدة منذ أعلن عنه صناعه، نستعرضها في السطور التالية، بدايةً من مشاكل مع الرقابة بشأن جرأة الفكرة والمشاهد، وصولًا لمشاكل مع الممثلات المرشحات للعمل، حتى أن الممثلة الوحيدة التي تأكد مشاركتها في العمل حتى الآن، هي الفنانة سوسن بدر.

اعتذرت الفنانة يسرا عن دورها في الفيلم، وكان من المقرر أن تقوم بدور راقصة معتزلة، تدفعها الوحدة لاستخدام طرق غير مشروعة من أجل جمع الثروة، مستغلة علاقتها السابقة ببعض رجال الأعمال.

تعددت الأسباب حول اعتذار يسرا عن العمل، ما بين رفضها لأسباب شخصية، فبدى الدور غير لائق بالنسبة لها، خاصةً لما يحمله من جرأة، فيما أرجع البعض الاعتذار لإنشغالها بأعمال فنية أخرى.

وحلّت سوسن بدر بديلًا ليسرا، وهي التي تألق مؤخرًا في مسلسل "جراند أوتيل"، الذي عُرض في رمضان الماضي.

صفعة أخرى تلقاها صناع الفيلم باعتذار منة عن دورها، بالرغم من كونه مختلفًا عن أدوارها السابقة، إذ تجسد شخصية عازفة بالأوبرا، إلا أن سببًا شخصيًا ما وراء تخليها عن الدور.

وأُشيع في الأيام الماضية أن ياسمين رئيس، زوجة مخرج الفيلم هادي الباجوري، ستكون بديلة منة في الدور، وهو ما لم يتأكد بعد، حتى أن رئيس نشرت صورة مؤخرًا برفقة آسر ياسين، اعتقد الجمهور إنها من كواليس الفيلم، ولكن في الحقيقة فهي تعود لجلسة تصوير جمعت الإثنين لمجلة "7 أيام"، عقب فيلم "من ضهر راجل" الذي جمعهما يناير الماضي.

يبدو أن المنتج أحمد السبكي ينتقي المشاهد التي تصنع له مشاكل مع الرقابة، فبعد أن أجبرته الرقابة على حذف مشاهد من فيلم "جواب اعتقال" لمحمد رمضان، الذي لم يُعرض بعد، رفضت الرقابة أيضًا أحد مشاهد "أهل العيب".

المشهد يدور داخل كباريه بين سحاقيتين، "جيجي" و"نانا" في الفيلم، واحتوى على قُبلات بينهما وإيحاءات خادشة، مما دفع الرقابة إلى طلب أن تتغير أحداث هذا المشهد.

نرشح لك

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل