المحتوى الرئيسى

منحة الاتحاد الأوروبي لـ«القومي للتشغيل» توفر 11.5 مليون يوم عمل

09/28 16:00

نجح مشروع البرنامج القومي العاجل للتشغيل كثيف العمالة الممول من الاتحاد الأوروبي، بقيمة 70 مليون يورو في الفترة من 2014 حتى 2018، في توفير فرص عمل يومية للفرد تقدر بـ11.5 مليون يوم عمل حتى الآن، وذلك بحسب بيان تلقت «الشروق» نسخة منه من الاتحاد.

وأشار البيان إلى أن المشروع وفر أيضا مهارات اجتماعية مستدامة في المجتمعات التي كانت تفتقر تلك المهارات بحيث منح الشباب المهارات الضرورية لمكافحة الجهل، وتعزيز صحة الأم والطفل وزيادة الوعي بشأن أهمية النظافة وشئون البيئة ومن ثم الحفاظ عليها.

ويدعم مشروع البرنامج القومي العاجل للتشغيل كثيف العمالة الممول من الاتحاد الأوروبي منظمات مجتمع مدني مختارة لتنفيذ مجموعة من الأنشطة التي تمكن الشباب العاطل عن العمل من الحصول على وظائف مؤقتة بالمجتمعات المحلية لضمان مدة توظيف أطول من خلال توفير التدريب الفني، والتدريب على المهارات الأساسية، وتوفير المشورة، بالإضافة إلى تقديم الخدمات المالية وغير ذلك من الخدمات التي تمكنهم من إنشاء أعمالهم. كما يشجع المشروع منظمات المجتمع المدني للبحث عن شراكات مع أصحاب الأعمال أو منظمات المجتمع المدني أو من يوفروا فرصاً للتدريب لتعزيز خدماتهم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل