المحتوى الرئيسى

"القاهرة" تستضيف المؤتمر التاسع للاتحاد العالمى للتكافل برعاية"المال"

09/28 15:49

كتب – ماهر أبو الفضل و الشاذلى جمعة :

تستضيف القاهرة المؤتمر العام التاسع للاتحاد العالمى لشركات التكافل و التأمين الإسلامى خلال يومى 12 و 13  من الشهر المقبل برعاية الاتحاد المصري لشركات التأمين ، ورعاية جريدة"المال" إعلاميا ، بالتزامن مع  انعقاد الجمعية العامة للاتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي "IFTI".

 ويهدف المؤتمر الي تنمية و تطوير صناعة التأمين التكافلي ،  و دعما للتعاون والتنسيق على المستوى الاقليمى والعالمى بين شركات التأمين التكافلى ، من منطلق اهمية الدور الذي تلعبه هذه الشركات جنبا إلى جنب مع شركات التأمين الاخرى.

و بدأ نشاط التامين التكافلى منذ عام 1979م ؛ اذ أنشئت اول شركة تأمين تتوافق مع مبادىء الشريعة الإسلامية الفقهاء  وهى شركة التامين الاسلامية بالخرطوم فى  السودان و التى  التى اسسها بنك فيصل الاسلامى المعروف . ثم تلتها بقية شركات التامين الاسلامية التكافلية التى بلغت بنهاية فترة الثمانينات من القرن الماضى حوالى العشر شركات ، بينما شهدت فترة التسعينات من القرن الماضى ومطلع القرن الحالى انشاء عشرات الشركات الاسلامية حتى بلغت بفضل الله تعالى ما يزيد عن الثمانين شركة .

و يهدف الاتحاد العالمى لشركات التكافل و التأمين الإسلامى إلى تزكية روح التعاون بين الشركات الاعضاء كما اسهم الاتحاد بفاعلية فى وضع القوانين واللوائح التى تنظم الآن صناعة التامين فى السودان والتى ادت الى اسلمة قطاع التامين باكمله واصبحت جميع شركات التامين فى السودان تعمل وفق المنهج الاسلامي .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل