المحتوى الرئيسى

تعاون الرقص السويسري والمصري في "زهرة الصبار" بالقاهرة والإسكندرية

09/28 15:37

أعلنت سفارة سويسرا ومجلس الفنون السويسري، أن "زهرة الصبار" ستصل إلى مصر في أكتوبر، وهو أداء الرقص المعاصر التي تم إنشاؤها من خلال التعاون بين الراقصة السويسرية المعاصرة ومصممة الرقصات نيكول سيلر والفنان التشكيلي المصري والمخرج هالة القوصي، مع العروض التي ستجري في القاهرة والإسكندرية.

يتميز الصبار زهرة 16 الفنانين المصريين الذين يأتون معا على خشبة المسرح لتقديم عرض آسر استكشاف العلاقة بين الفرد والجماعة، وهذه هي الوسيلة التي يتفاعل بها الاثنان. الحركة المتكررة الراقصات "تحول تدريجيا وبصورة تدريجية إلى آخر، وهذا بدوره يصبح آخر وآخر. في هذا التحول المستمر للمجموعة، على الرغم من أن تتكون من عدد من الأفراد، مطلوب للعمل كجسد واحد. البديل مشاهد الرقص مع نصي تحدثا والنتيجة سليمة من تأليف ستيفان فيكهينو  . والنتيجة هي مزيج رائعة من الصور والأصوات واللعب خارج على خشبة المسرح.

سوف يتم تنفيذها زهرة الصبار فى 4 و5 أكتوبر على مسرح الفلكى الجامعة الأمريكية في القاهرة، وفى 10 أكتوبر في مكتبة الإسكندرية. جميع العروض هي  والدخول مجانا، ويستند جلوس على الوافدين الأولى.

"زهرة الصبار" هو مثال عظيم للثقافات كفريق عملا معا بنجاح في أداء حيوية خلاقة.

واعرب عن سعادتهم بالتعاون بين سيلر سويسرا، القوصي مصر ويلقي المصري الموهوبين مع. وقال ماركوس ايتنر، سفير سويسرا إلى مصر التبادل الثقافي هو حجر الزاوية في التعاون سويسرا مع مصر ".

وعملت سيلر على تسلسل حركة لفيلم روائي طويل التي تحمل نفس الاسم من إخراج هالة القوصي. ومن المقرر أن يصدر في عام 2017 فيلم.

نيكول سيلر، ولد في زيوريخ في عام 1970، تدرب في الرقص والمسرح بما في سكولا مسرح ديمتري  وسويسرا و فلامس في بروج وبروكسل. وقالت إنها تشارك في العديد من الأعمال مع مسرح  مالندرو من بين أمور أخرى، قبل إعداد بلدها شركة الكوريغرافيا الوسائط المتعددة، س] نيكول سيلر، في عام 2002. وكانت الشركة قد جال على الصعيد الدولي وفي عام 2009 تلقت نيكول سيلر على الجائزة الثقافية للرقص من مؤسسة فودواز صب لا ثقافة في سويسرا.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل