المحتوى الرئيسى

بالصور| تفاصيل المؤتمر الصحفى الدولى للإعلان عن بدء نشاط شركة القوى الناعمة للإنتاج الفنى

09/28 14:35

شهدت قاعة النهر بساقية عبد المنعم الصاوى، مساء أمس، مؤتمرًا صحفيًّا عقدته شركة القوى الناعمة للإنتاج الفنى فى حضور نخبة من رجال الإعلام والفنانين.

وألقى محمد الصاوى "مؤسس الساقية"، كلمة افتتاحية أعرب فيها عن سعادته وترحيبه بالسادة الضيوف، كما تقدمت الدكتورة منى زكى "المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة القوى الناعمة للإنناج الفنى" بتقديم خالص الشكر والتقدير إلى الساقية التى تعد خير مثال لدعم الثقافة بمشاركة كل من الدكتور هانى سرى الدين "رئيس مجلس المستشارين" والفنان التشكيلى فريد فاضل "المستشار الفنى" وسعادة المطران الدكتور منير أنيس "مطران الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال أفريقيا".

يأتى ذلك فى إطار تحقيق أهداف شركة القوى الناعمة للإنتاج الفنى، والتى تسعى إلى إحياء الفن الراقى الذى يبنى جسور التفاهم والاحترام المتبادل بين الشعوب من خلال إنتاج الأعمال الفنية بأنواعها كافة ونشر الموسيقى رفيعة المستوى وتنظيم الحفلات الموسيقية والغنائية طبقًا للمعايير الفنية العالمية لتفعيل دور المجتمع المدنى وإثراء الساحة الثقافية والفكرية، واكتشاف المواهب الموسيقية والغنائية ودعمها.

كما أشارت منى نصر إلى أن، الموسيقى هى لغة أسمى من الحكمة وأعمق من الفلسفة، كما أنها تنمى الإحساس بالجمال فى كل ما يحيط بنا، مؤكدة أن تعليم وصقل فنانى المستقبل لن يأتى إلا من خلال الأنشطة الفنية، بالإضافة إلى المعارض الفنية والعروض المسرحية.

ومن هذا المنطلق قامت الشركة بتأسيس أوركسترا أبيدوس السيمفونى المكون من 50 عضوًا من الموسيقيين المحترفين، ليس حريصين فقط على عزف الموسيقى الكلاسيكية الأكثر شعبية للملحنين الكبار ولكن أيضًا عزف القطع الجديدة والكلاسيكية بنكهات شرقية للملحنين الشباب من أنحاء العالم.

وشهد المؤتمر الصحفى الإعلان عن بدء انطلاق حفلات أوركسترا أبيدوس السيمفونى بقيادة المايسترو الشاب جورج قلته ومشاركة السوبرانو داليا فريد والتى قدمت مجموعة من الأغنيات الكلاسيكية بنكهة شرقية.

وتعد داليا فريد فنانة متعددة المواهب فهى خريجة الجامعة الأمريكية كلية العلوم السياسية وحاصلة على درجة الماجستير فى المسرح الغنائى من الأكاديمية الملكية للموسيقى بلندن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل